رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشروع الهدف وجلسة فيرون مع حطب سبب رحيل اللجنة الخماسية (خاص)

الكابتن

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن رحيل اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، عن الجبلاية بعد خطاب توجيه الشكر من الفيفا.

وتلقى اتحاد الكرة خطابا رسميا يوم 16 ديسمبر الجاري، بإعفاء أعضاء اللجنة الخماسية من مناصبهم وتوجيه الشكر لهم، وهو ما ترتب عليه إبلاغ جميع الموظفين بعدم الحضور لمقر الجبلاية في اليوم التالي، بدعوى غلق الاتحاد لتطهيره، رغم أن السبب الرئيسي هو محاولة للتواصل مع هاني أبوريدة لإقناع الفيفا بالتراجع عن هذه الخطوة.

وأشار المصدر في تصريح خاص لـ "الكابتن" إلي أن السبب الحقيقي وراء رحيل لجنة الجنايني هو الزيارة التي قام بها فيرون رئيس لجنة الاتحادات الأهلية بالفيفا، لمشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر يوم الثلاثاء الماضي والتقط بعض الصور للمشروع، متعجبا من عدم إنهائه في الموعد المحدد رغم أن الفيفا قام بتحويل المبالغ المالية الخاصة بالإنشاءات في موعدها.

وتفاجأ فيرون بتوقف العمل في مشروع الهدف منذ ما يزيد عن عام، برغم وصول دفعات مالية علي ثلاث مرات طوال العام الماضي، وهو ما اعتبره مسئول الفيفا تلاعبا.

وأضاف مسئول الجبلاية أن مسئول الفيفا عقد جلسة مع هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، داخل فندق "الفورسيزون" بناءً على دعوة من عمرو الجنايني، قام خلالها حطب بإبلاغ فيرون بصعوبة إقامة انتخابات الجبلاية، في ظل وجود قرار من مجلس الوزراء بعدم إقامة الجمعيات العمومية حتي شهر يونيو المقبل، وهو ما أغضب فيرون الذي غادر الجلسة بعد نصف ساعة دون أي تعليق، وسافر مباشرة إلي سويسرا ليرسل في اليوم التالي قرارا بإعفاء اللجنة من منصبها وتعيين لجنة جديدة برئاسة أحمد مجاهد لإدارة الجبلاية.