رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

باريس سان جيرمان يكشف موعد عودة نيمار من الإصابة

نيمار
نيمار

كشف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، موعد عودة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم الفريق، للمشاركة في المباريات من جديد.

 

وكان نيمار قد تعرّض للإصابة خلال مواجهة فريقه أمام ليون في الدوري الفرنسي، بعد تدخل قوي من تياجو مينديز، لاعب ليون.

 

وأصدر النادي الفرنسي بيانًا طبيًا، أفاد خلاله: "بعد التواء في كاحله الأيسر هناك بعض الكدمات في العظام".

 

وأضاف: "يستمر في الخضوع للعلاج في مقر التدريب. ومن المتوقع أن يعود في يناير 2021".

 

من ناحية أخرى، أعرب نيمار عن تضامنه مع طفل برازيلي، يبلغ من العمر 11 عامًا، تعرّض لمضايقة عنصرية أثناء إحدى بطولات كرة القدم للأطفال، وفي نهاية المباراة، غادر لويس إدواردو الملعب وبدأ على الفور في البكاء بشكل هستيري، الأمر الذي لفت انتباه بعض الآباء الذين توجهوا إليه ليعرفوا ماذا يحدث، وأخبرهم الصبي أن مدرب الفريق المنافس، لاسارو كيانا، خاطبه بعبارات عنصرية.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قصير، أثناء دخول الطفل البرازيلي في نوبة بكاء شديد، استنكارًا منه على ما تعرّض له من مضايقة عنصرية، إذ قال الطفل: "قال الرجل: احجزوا الأسود هناك!، وهناك انتظرت حتى النهاية لأتحدث مع والديّ. لقد قالها كثيرًا".

 

وبهذا الصدد، قال نيمار: "رأيت أنك مررت بموقف غير سار ومحزن تمامًا".

 

وأضاف: "للأسف، مررنا بهذه الأنواع من الأمور التي لم تعد مناسبة لهذا الزمن. أتمنى أن تتحلى بالقوة، والكثير من النور والحب".

 

يأتي ذلك بعدما تعرّض نيمار لتعليقات عنصرية ضده من قِبل الإسباني ألفارو جونزاليس، مدافع مارسيليا الفرنسي. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

يذكر أن المهاجم البرازيلي، صاحب الـ28 عامًا، قد شارك في 12 مباراة رفقة باريس سان جيرمان هذا الموسم 2020-2021 في جميع البطولات، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 5 آخرين.