رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 دول تخذل محمد صلاح.. لمن ذهبت أصوات العرب في جائزة The Best؟

محمد صلاح جناح نادي
محمد صلاح جناح نادي ليفربول

توج البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني، بجائزة The Best لأفضل لاعب في العالم عن عام 2020، للمرة الأولى في مسيرته، وذلك في الحفل الافتراضي الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس الخميس.

فوز ليفاندوفسكي جاء بعد حصوله على 52 صوتًا، متفوقًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي الذي حصد المركز الثاني بجمعه 38 صوتًا، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني الذي احتل المركز الثالث بجمعه 35 صوتًا.

نجمنا المصري محمد صلاح كان ضمن القائمة المرشحة للمنافسة على الجائزة، لكنه احتل المركز السادس بعد حصوله على 25 صوتًا، رغم قيادته ليفربول للتتويج بالدوري الإنجليزي.

من يحق لهم التصويت على تلك الجائزة هم 4 فئات لكل منها 25% من نسبة الأصوات، حيث يحق للجمهور من على موقع الفيفا، وقادة المنتخبات ومدربيهم وصحفي عن كل دولة في الاتحاد التصويت على الجائزة، حيث يحق لكل فئة التصويت لـ 3 لاعبين، ومن يصوت له أولًا يحصد 5 نقاط، فيما يحصد الثاني على 3 نقاط، والثالث على نقطة وحيدة.

إذًا لمن ذهبت أصوات العرب في جائزة The Best؟ وهل وقفوا بجانب مرشحهم الوحيد للفوز بتلك الجائزة.. محمد صلاح؟

3 دول عربية فقط هي التي لم يتحصل محمد صلاح منها علي أي نقطة وهي الجزائر والسودان والصومال

الجزائر

رياض محرز قائد المنتخب: روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - ساديو ماني في المركز الثاني - كيفن دي بروين في المركز الثالث ( لم يصوت لمحمد صلاح).

جمال بلماضي مدرب المنتخب: روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - كريستيانو رونالدو في المركز الثاني - ساديو ماني في المركز الثالث ( لم يصوت لمحمد صلاح).

لم يصوت مسئول إعلامي عن الجزائر في الجائزة، إذًا فالمحصلة صفر أصوات من الجزائر لمحمد صلاح

البحرين

سيد عباس (قائد المنتخب): فيرجيل فان دايك في المركز الأول - كريستيانو رونالدو في المركز الثاني - كيفن دي بروين في المركز الثالث ( لم يصوت لمحمد صلاح ).

هيليو فيليبي دياز سوزا (مدرب المنتخب): كريستيانو رونالدو في المركز الأول - روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثاني - تياجو ألكانتارا في المركز الثالث (لم يصوت لمحمد صلاح)

عبدالله عاشور (مسئول إعلامي عن البحرين): محمد صلاح في المركز الأول - روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثاني - سيرجيو راموس في المركز الثالث.

المحصلة: 5 أصوات لمحمد صلاح

جيبوتي

وايس داوود (قائد المنتخب): ساديو ماني في المركز الأول - كريستيانو رونالدو في المركز الثاني - ليونيل ميسي في المركز الثالث ( لم يصوت لمحمد صلاح).

جوليان ميتي (مدرب المنتخب) روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - كريستيانو رونالدو في المركز الثاني - تياجو ألكانتارا (لم يصوت لمحمد صلاح).

عمر أحمد ناصر (مسئول إعلامي عن جيبوتي): روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - ساديو ماني في المركز الثاني - محمد صلاح في المركز الثالث.

المحصلة: 1 صوت لمحمد صلاح

مصر

عبدالله السعيد (قائد المنتخب): محمد صلاح في المركز الأول - ليونيل ميسي في المركز الثاني - كيفن دي بروين في المركز الثالث.

حسام البدري (مدرب المنتخب): محمد صلاح في المركز الأول - روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثاني - ليونيل ميسي في المركز الثالث.

وليد الحديدي (مسئول إعلامي عن مصر): محمد صلاح في المركز الأول - روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثاني - كيفن دي بروين في المركز الثالث.

محصلة الأصوات: 15 صوتًا

العراق

علاء عبدالزهرة (قائد المنتخب): كريستيانو رونالدو في المركز الأول - كيليان مبابي في المركز الثاني - ليونيل ميسي في المركز الثالث (لم يصوت لمحمد صلاح).

ستيكو كاتينيك (مدرب المنتخب): روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - محمد صلاح في المركز الثاني - ساديو ماني في المركز الثالث.

أرشيد السعيدي (مسئول إعلامي عن العراق): روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - محمد صلاح في المركز الثاني - كيليان مبابي في المركز الثالث.

محصلة الأصوات: 6 أصوات

الأردن

عامر شفيع (قائد المنتخب): محمد صلاح في المركز الأول - كريستيانو رونالدو في المركز الثاني - ليونيل ميسي في المركز الثالث

فيتال بوركيلمانس (مدرب المنتخب): كيفن دي بروين في المركز الأول - فيرجيل فان دايك في المركز الثاني- روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثالث (لم يصوت لمحمد صلاح).

تيسير العميري (مسئول إعلامي عن الأردن): روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - كيفن دي بروين في المركز الثاني - ليونيل ميسي في المركز الثالث (لم يصوت لـ محمد صلاح).

المحصلة: 5 أصوات لمحمد صلاح

الكويت

بدر المطوع (قائد المنتخب): روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - ليونيل ميسي في المركز الثاني - محمد صلاح في المركز الثالث.

أندريس كاراسكو (مدرب المنتخب): كيليان مبابي في المركز الأول - كيفن دي بروين في المركز الثاني - ليونيل ميسي في المركز الثالث (لم يصوت لمحمد صلاح)

لم يصوت مسئول إعلامي عن الكويت إذًا فالمحصلة 1 صوت لمحمد صلاح.

لبنان
حسن معتوق (قائد المنتخب): ليونيل ميسي في المركز الأول - محمد صلاح في المركز الثاني - روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثالث. 

جمال طه (مدرب المنتخب): محمد صلاح في المركز الأول - ليونيل ميسي في المركز الثاني - كريستيانو رونالدو في المركز الثالث.

مايك شلهوب (مسئول إعلامي عن لبنان): روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - كريستيانو رونالدو في المركز الثاني - سيرجيو راموس في المركز الثالث (لم يصوت لمحمد صلاح)

المحصلة: 8 أصوات لمحمد صلاح.

ليبيا

أحمد كمال التربي (قائد المنتخب): كريستيانو رونالدو في المركز الأول - ليونيل ميسي في المركز الثاني - محمد صلاح في المركز الثالث.

علي المرغني (مدرب المنتخب): كريستيانو رونالدو في المركز الأول - ساديو ماني في المركز الثاني - محمد صلاح في المركز الثالث.

لم يصوت مسئول إعلامي عن ليبيا، إذًا فمحصلة النقاط هو نقطتين لمحمد صلاح.

موريتانيا

عبدالله با (قائد المنتخب): ساديو ماني في المركز الأول - محمد صلاح في المركز الثاني - تياجو ألكانتارا في المركز الثالث.

كورنتين مارتينز (مدرب المنتخب): روبرت ليفاندوسكي في المركز الأول - ساديو ماني في المركز الثاني - كيليان مبابي في المركز الثالث (لم يصوت لمحمد صلاح).

براهيم سو (مسئول إعلامي عن موريتانيا): روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - ساديو ماني في المركز الثاني - محمد صلاح في المركز الثالث. 

إجمالي النقاط: 4 نقاط لمحمد صلاح.

المغرب

رومان سايس (قائد المنتخب): روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - سيرجيو راموس في المركز الثاني - كيفن دي بروين في المركز الثالث (لم يصوت لمحمد صلاح).

وحيد خليلوزوفيتش (مدرب المنتخب): روبرت ليفاندوسكي في المركز الأول - ساديو ماني في المركز الثاني - محمد صلاح في المركز الثالث.

جلال بوزرارة (مسئول إعلامي عن المغرب): روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - ساديو ماني في المركز الثاني - محمد صلاح في المركز الثالث. 

إجمالي النقاط: نقطتين لمحمد صلاح.

عمان

أحمد مبارك (قائد المنتخب): روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - كريستيانو رونالدو في المركز الثاني - ليونيل ميسي في المركز الثالث (لم يصوت لمحمد صلاح).

برانكيك إيفانوفيتش (مدرب المنتخب): روبرت ليفاندوسكي في المركز الأول - محمد صلاح في المركز الثاني - كيليان مبابي في المركز الثالث.

عشوق بورهيت (مسئول إعلامي عن عمان): روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - كيفن دي بروين في المركز الثاني - كريستيانو رونالدو في المركز الثالث (لم يصوت لمحمد صلاح).

إجمالي النقاط: 3 لمحمد صلاح.

فلسطين

سامح مراعبة (قائد المنتخب): محمد صلاح في المركز الأول - ليونيل ميسي في المركز الثاني - كيفن دي بروين في المركز الثالث.

نور الدين ولد علي (مدرب المنتخب): روبرت ليفاندوسكي في المركز الأول - كيليان مبابي في المركز الثاني - محمد صلاح في المركز الثالث.

ماجد أمين (مسئول إعلامي عن فلسطين): تياجو ألكانتارا في المركز الأول - روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثاني - محمد صلاح في المركز الثالث.

إجمالي النقاط لمحمد صلاح هو 7

قطر 

حسن الهيدوس ( قائد المنتخب): محمد صلاح في المركز الأول - روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثاني - ساديو ماني في المركز الثالث

فيليكس سانشيز ( مدرب المنتخب):  كيفن دي بروين في المركز الأول - ليونيل ميسي في المركز الثاني - روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثالث ( لم يصوت لـ محمد صلاح)

علي المسلماني ( مسئول إعلامي عن قطر): كريستيانو رونالدو في المركز الأول - سيرجيو راموس في المركز الثاني - محمد صلاح في المركز الثالث

إجمالي النقاط لـ محمد صلاح هو 6

السعودية

سلمان الفرج ( قائد المنتخب) : روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - فيرجيل فان دايك في المركز الثاني - تياجو ألكانتارا في المركز الثالث ( لم يصوت لـ محمد صلاح)

هيرفي رينارد ( مدرب المنتخب):  روبرت ليفاندوسكي في المركز الأول - كيليان مبابي في المركز الثاني - فيرجيل فان دايك في المركز الثالث ( لم يصوت لـ محمد صلاح)

سلطان المهوس ( مسئول إعلامي عن السعودية): روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - محمد صلاح في المركز الثاني - سيرجيو راموس في المركز الثالث

مجموع النقاط هو 3 لـ محمد صلاح
السودان

أكرم الهادي ( قائد المنتخب): ساديو ماني في المركز الأول - تياجو ألكانتارا في المركز الثاني - روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثالث ( لم يصوت لـ محمد صلاح)

لم يصوت مدرب المنتخب

محمد الخطيم( مسئول إعلامي عن السودان): روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - ليونيل ميسي في المركز الثاني - نيمار في المركز الثالث ( لم يصوت لـ محمد صلاح)

إجمالي الأصوات لـ محمد صلاح هو صفر

سوريا

عمر السومة ( قائد المنتخب): محمد صلاح في المركز الأول - كريستيانو رونالدو في المركز الثاني - كيليان مبابي في المركز الثالث

نبيل معلول ( مدرب المنتخب): محمد صلاح في المركز الأول - ساديو ماني في المركز الثاني - روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثالث

لم يصوت مسئول إعلامي عن سوريا، إذا مجموع الأصوات لـ محمد صلاح هو 10

تونس

يوسف المساكني ( قائد المنتخب) : محمد صلاح في المركز الأول - ليونيل ميسي في المركز الثاني - كريستيانو رونالدو في المركز الثالث

منذر الكبير( قائد المنتخب):  محمد صلاح في المركز الأول - كيليان مبابي في المركز الثاني - ساديو ماني في المركز الثالث

طارق غديري ( مسئول إعلامي عن تونس): روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - تياجو ألكانتارا في المركز الثاني - ليونيل ميسي في المركز الثالث ( لم يصوت لـ محمد صلاح)

مجموع الأصوات: 10 أصوات لـ محمد صلاح

الإمارات

علي الحساني ( قائد المنتخب): كريستيانو رونالدو في المركز الأول - روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثاني - 
محمد صلاح في المركز الثالث

خورخي لويس بينتو ( مدرب المنتخب):  كيفن دي بروين في المركز الأول - روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثاني - ليونيل ميسي في المركز الثالث ( لم يصوت لـ محمد صلاح)

عمران محمد ( مسئول إعلامي عن الإمارات): روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - كيفن دي بروين في المركز الثاني - محمد صلاح في المركز الثالث

مجموع الأصوات لـ محمد صلاح صوتين

اليمن

عبد الواسع المطري ( قائد المنتخب): روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - تياجو ألكانتارا في المركز الثاني - كيليان مبابي في المركز الثالث ( لم يصوت لـ محمد صلاح)

سامي حسن الحادي( مدرب المنتخب):  كريستيانو رونالدو في المركز الأول - نيمار في المركز الثاني - محمد صلاح في المركز الثالث

بشير سنان ( مسئول إعلامي عن اليمن): روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - محمد صلاح في المركز الثاني - نيمار في المركز الثالث

مجموع الأصوات: 3 أصوات لـ محمد صلاح

جزر القمر

لم يصوت قائد ومدرب المنتخب، فيما جاءت أصوات إيلي ديني المسئول الإعلامي عن جزر القمر كالآتي: ساديو ماني في المركز الأول - روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثاني - محمد صلاح في المركز الثالث

الصومال

لم يصوت قائد ومدرب المنتخب، فيما جاءت أصوات جامديد جواري( مسئول إعلامي عن الصومال) : روبرت ليفاندوفسكي في المركز الأول - ساديو ماني في المركز الثاني - تياجو ألكانتارا في المركز الثالث