رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رونالدو يصوت لميسي وليو يتجاهل كريستيانو.. لمن ذهبت أصوات الثنائي في جائزة The Best؟

رونالدو وميسي
رونالدو وميسي

توج البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني، بجائزة The Best لأفضل لاعب في العالم عن عام 2020، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك في الحفل الافتراضي الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس الخميس.

فوز ليفاندوفسكي جاء بعد حصوله على 52 صوتًا، متفوقًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي الذي حصد المركز الثاني بجمعه 38 صوتًا، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني الذي احتل المركز الثالث بجمعه 35 صوتًا.

من يحق لهم التصويت على تلك الجائزة هم 4 فئات لكل منها 25% من نسبة الأصوات، حيث يحق للجمهور من على موقع الفيفا، وقادة المنتخبات ومدربيهم وصحفي عن كل دولة في الاتحاد التصويت على الجائزة، حيث يحق لكل فئة التصويت لـ 3 لاعبين، ومن يصوت له أولًا يحصد 5 نقاط، فيما يحصد الثاني على 3 نقاط، والثالث على نقطة وحيدة.

ولكن لمن ذهبت أصوات كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي؟

الأرجنتيني ليونيل ميسي صوت لصديقه البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز الأول، فيما صوت لكيليان مبابي زميل نيمار في الفريق الباريسي في المركز الثاني، ثم ليفاندوفسكي في المركز الثالث، حيث لم يصوت ميسي لكريستيانو رونالدو في جائزة ذلك العام.

أما كريستيانو رونالدو، فصوت لمنافسيه على الجائزة، حيث ذهب تصويته لليفاندوفسكي في المركز الأول، ثم اختار منافسه التقليدي ميسي في المركز الثاني، فمبابي في المركز الثالث.