رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يتحدى بيراميدز في مواجهة من العيار الثقيل بالدوري المصري

الكابتن

يشهد استاد "الدفاع الجوي"، في السابعة والنصف مساء اليوم الخميس، مواجهة من العيار الثقيل بين الزمالك وبيراميدز، ضمن منافسات الأسبوع الثاني للدوري المصري الممتاز.

 

المباراة تأتي ضمن مسلسل البداية الصعبة للزمالك هذا الموسم 2020-2021، حيث نجح في الفوز على المقاولون بنتيجة 2-0، ويواجه بيراميدز الليلة، ثم الأهلي يوم 28 ديسمبر الجاري، وطلائع الجيش وإنبي وسموحة والمصري.


ولكن نتائج الفريق في هذه المباريات ستحدد موقفه من المنافسة على الدوري، وفي نفس الوقت خسر بيراميدز مباراته الأولى أمام الإتحاد، وبالتالي لن يقبل خسارة ثانية على التوالي، بوصفه أحد المرشحين للمنافسة على البطولة.

 

الزمالك يستعيد جهود يوسف أوباما بعد شفائه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وإمام عاشور بعد انتهاء إيقافه، ومحمد أشرف روقة ومحمد أوناجم بعد شفائهما من الإصابة.


كذلك سيعود محمود حمدي الونش وأشرف بن شرقي للتشكيل الأساسي بعد اكتمال جاهزيتهما الفنية والبدنية، بينما يستمر غياب محمد عبد الشافي للإصابة وعبد الله جمعة رغم شفائه من فيروس كورونا، وذلك لعدم مشاركته في التدريبات فترة طويلة.


في المقابل يستعيد بيرامديز جهود أحمد فتحي وعلي جبر بعد شفائهما من فيروس كورونا، وإيريك تراوري الذي لم يشارك في مباراة الاتحاد لوصوله متأخرًا من بلاده، وعمر جابر بعد شفائه من الإصابة.


بينما يغيب رمضان صبحي للإيقاف، بعد طرده عقب انتهاء مباراة الاتحاد، وأحمد الشناوي وعبد الله بكري وأحمد حمودي والإيفواري ويلفريد كانون والتونسي عمر العيوني لأسباب فنية.


وعلى ضوء ذلك سيقوم البرتغالي جايمى باتشيكو، المدير الفني للزمالك، والأرجنتيني رودولفو أروا بارينا، مدرب بيراميدز، بإجراء تغييرات في التشكيل الأساسي.

 

باتشيكو سيدفع بالونش وأشرف بن شرقي على حساب محمد عبد الغني وشيكابالا، وقد يدفع بإسلام جابر أو إمام عاشور في الوسط بجوار طارق حامد وفرجاني ساسي، والإكتفاء بمثلث هجومي مكون من أحمد سيد زيزو وبن شرقي ومصطفى محمد.


في حين سيدفع بارينا بأحمد فتحي وأيريك تراوري بدلًا من أحمد توفيق ورمضان صبحي، وقد يقوم بإشرك المهدي سليمان حارس المرمى على حساب شريف إكرامي وعلى جبر أو أحمد أيمن نصور في قلب الدفاع  بدلًا من عبد الله بكري.


يدير المباراة الحكم محمد عادل، ويساعده كل من سمير جمال وأحمد صلاح، ومعهم محمود رشدي حكمًا رابعًا، وجهاد جريشة حكمًا للفيديو، ومحمود ناجي مساعد حكم فيديو.