رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«خطة مواجهة كورونا».. الأولمبية تعلن الإجراءات الطبية لبعثة مصر في طوكيو

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 10:11 م
الكابتن
دينا نبيل
طباعة
كشف الدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية عن الإجراءات، التي سيتم اتباعها قبل سفر بعثة منتخب مصر لأولمبياد طوكيو الصيف المقبل.

وقال رئيس اللجنة الطبية بالأولمبية خلال الاجتماع الذي عقد في المركز الأولمبي مع الأبطال المتأهلين للأولمبياد بحضور وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، إنه تم عمل برنامج خاص لأطباء البعثة المصرية لتدريبهم في ظل ظروف فيروس كورونا، على أن يكون كل طبيب عبارة عن وحدة طبية متنقلة وأن يتم التعامل مع أي إصابات في القرية الأولمبية وعدم اللجوء للمستشفيات في طوكيو.

وأضاف أنه سيكون هناك جهاز لتشخيص فيروس كورونا وقبل ذلك ستكون هناك سلسلة من التقييمات والاختبارات لاعتماد الأطباء الذين سينضمون للبعثة، وشهادة تفيد بتخطيهم الاختبارات.

وأوضح كمال أن اللجنة الأولمبية الدولية أخطرت نظيرتها في مصر إلى احتمالية خضوع كل البعثات للحجر 14 يوما فور الوصول لليابان وقبل انطلاق فعاليات الأولمبياد واللاعبين الذين ستظهر نتيجة مسحتهم سلبية هم فقط من سيتم نقلهم للقرية الأولمبية، كما أن جميع البعثة ستخضع لمسحة طبية قبل 72 ساعة من السفر.

وشدد على منع أي زيارات لأسر اللاعبين أو أي ضيوف في القرية الأولمبية بطوكيو ومنع أي اختلاط أو خروج في الشوارع للاعبين، خاصة أن القرية الأولمبية ستكون مثل "الفقاعة" أي ستكون مغلقة على البعثات.

 وفيما يخص تطعيم البعثة بلقاح كورونا قبل السفر قال: سندرس الأمر مع وزارة الرياضة ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وسندرس ما أقدمت عليه الدول الأخر، وستكون هناك توصية من أكثر من جهة.

 


ads
ads