رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

كريستيانو رونالدو: أفضل مشاهدة الملاكمة عن كرة القدم لهذا السبب

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 12:28 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
ريهام أسامة
طباعة

أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، تفضيله مشاهدة الألعاب القتالية أكثر من كرة القدم في التليفزيون.

 

وقال رونالدو خلال فيلم وثائقي بعنوان "عوالم موازية" مع نجم الملاكمة، جينادي جولوفكين: "شغفي في لعب كرة القدم، لكني أحب مشاهدة الرياضات الأخرى أيضًا في التليفزيون."

 

وأوضح: "بالنسبة لي، أفضل مشاهدة الألعاب القتالية والملاكمة أكثر من كرة القدم في التليفزيون؛ لأنها تعلمك كيفية الحركة، لذلك ممارستها مفيد أيضًا لكرة القدم".

 

وأضاف: "في الصيف الماضي، تحدثت مع بطل الوزن الثقيل، أنتوني جوشوا، في سن الـ33 تفكر في أن خطوتك أصبحت أقل من السابق".

 

وتابع: "أريد الاستمرار في الملاعب وليس الاعتزال كما يردد البعض، أريد أن أكون سريعًا طوال الوقت، وليس بطيئًا".

 

وواصل: "يمكنك تغيير الكثير في جسمك، لكن المشكلة ليست في ذلك، الأمر تعتمد على عقليتك، دوافعك وخبراتك".

 

وأتم: "في الرياضة يكون الأمر مختلفًا قليلًا؛ لأنه يمكنك أن تنضج في سن متأخرة، انظر إلى روجر فيدرير في التنس، يبلغ من العمر 39 عامًا، ولا يزال في ذروته، الأمر ذاته بالنسبة لبعض اللاعبين في الملاكمة وكرة القدم".

 

يذكر أن كريستيانو رونالدو، صاحب الـ35 عامًا، قد تم اختياره في التشكيل الأفضل عبر التاريخ، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، كما ينافس على جائزة أفضل لاعب في عام 2020، من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد كل من ليونيل ميسي قائد برشلونة، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

 

كما حقق رونالدو رقمًا قياسيًا جديدًا في مسيرته الكروية، إذ أصبح أول لاعب يحقق 400 انتصار في الدوريات الخمس الكبرى في القرن 21، متفوقًا على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، الذي حقق 365 انتصارًا، ثم الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون، حارس يوفنتوس، صاحب المركز الثالث صاحب الـ350 انتصارًا.

ads