رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

آخرهم ناصر ماهر وأجاي.. تعرف على موعد عودة المصابين الثمانية فى الاهلى

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 02:55 م
الأهلي
الأهلي
ريهام أسامة
طباعة

تلقى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، صدمة قوية خلال الساعات الماضية، بإصابة جديدة في صفوف الفريق.

 

وتعرّض ناصر ماهر، لاعب وسط الأهلي، لإصابة قوية بخلع في الكتف، خلال مشاركته في مباراة الفريق أمام مصر المقاصة، التي أقيمت على استاد "الأهلي"، مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 3-1.

 

وبالتالي يحتاج ناصر ماهر إلى العلاج المناسب والتأهيل لفترة تتراوح من ثلاثة أسابيع إلى شهر كامل، ليزيد من معاناة الأهلي؛ بسبب الإصابات التي ضربت صفوف الفريق خلال الفترة الماضية.

 

ويفتقد الأهلي لخدمات 8 من لاعبي الفريق؛ بسبب إصابات متنوعة، والتي قد تبعدهم عن الملاعب لفترات طويلة بالموسم الجديد 2020-2021.

 

ويستعرض لكم "الكابتن"، إصابات "مستشفى الأهلي" ومدة غياب كل لاعب على النحو التالي:

1- حسين الشحات

يغيب لمدة تتراوح من أسبوع إلى 10 أيام، بعد خضوعه لعملية جراحية ناجحة في في ظافر القدم، قبل أيام قليلة.

 



2- النيجيري جونيور أجاي

تعرّض النيجيري جونيور أجاي، مهاجم الأهلي، لإصابة قوية بإلتهاب وتمزق في الوتر الوحشي، وهو وتر مجاور لوتر آكيليس، ويستدعي إجراء عملية جراحية.

وبالتالي سيغيب جونيور أجاي لمدة 3 أشهر، على إثر العملية الجراحية، الأمر الذي يعني غيابه عن بطولة كأس العالم للأندية برفقة الأهلي، والتي ستُقام في شهر فبراير المقبل، في العاصمة القطرية "الدوحة".

ويغيب أجايي عن النادي الأهلي منذ مباراة الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي خرج فيها خلال الشوط الثاني متأثرًا بالإصابة.

 

3- ناصر ماهر

يغيب لمدة تتراوح بين 3 و4 أسابيع، بعد إصابته بخلع في الكتف، خلال مشاركته في مباراة الأهلي أمام مصر المقاصة، مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري المصري.


 

4- محمد محمود

تعرّض محمد محمود لإصابة قوية في الركبة، ليخضع لعملية جراحية "خياطة الغضروف" خلال شهر أكتوبر الماضي، على أن يعود إلى صفوف الفريق في غضون 3 إلى 4 أشهر.

 



5- محمود متولي

تعرّض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، في شهر أغسطس الماضي، ليخضع على إثرها لعملية جراحية، وتم رفع اسمه من القائمة في الموسم الجديد.

ومن المنتظر عودة محمود متولى إلى صفوف الأهلي في أواخر شهر أبريل 2021 المقبل.

 

6- كريم نيدفيد

غاب نيدفيد عن فريق الأهلي منذ 18 شهرًا تقريبًا، بعد خضوعه للعديد من العمليات الجراحية، آخرها عملية جراحية في غضروف الركبة.

ومن المتوقع أن يعود نيدفيد إلى الملاعب من جديد في غضون شهرين.

 

7- مروان محسن

تضم مستشفى الأهلي أيضًا مروان محسن، الذي يعاني من إصابة في الركبة، ويخضع لبرنامج تأهيلي خاص في الفترة الأخيرة.

ومن المنتظر أن يعود مروان محسن إلى التدريبات الجماعية بعد أيام وفقًا لتأكيدات الجهاز الطبي للأهلي.

 

8- سعد سمير

يستمر غياب سعد سمير عن صفوف الأهلي؛ بسبب إصابته في وتر أكيليس، وخضوعه لعملية جراحية.

ويقضي اللاعب الفترة الأخيرة من التأهيل، وينتظر عودته قريبًا لتدريبات الأهلي بعدما تم قيده في قائمة الموسم الجديد 2020-2021.





ads
ads