رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لجنة التخطيط بالأهلي تضع سياسة تسويقية جديدة

الاهلى
الاهلى



وافقت لجنة التخطيط بالأهلي برئاسة محسن صالح علي وضع خطة وتصور جديد لقطاع الناشئين يتضمن تصعيد عدد من اللاعبين للفريق الأول وعدم اللجوء إلي شراء الصفقات إلا في أضيق الحدود بعد ارتفاع الأسعار ودخول أندية الشركات والخاصة صراع ضم اللاعبين.

وناقشت اللجنة علي مدار أكثر من الثلاثة شهور الماضية بعد قرار غربلة القطاع وتعين خالد بيبو رئيسا للقطاع  العديد من المقترحات بالتنسيق مع الخبير التشيكي ميشال بروكيتش للعمل كمدير فني لقطاع الناشئين في كل المراحل السنية لتطبيق تجارب الأندية الأوروبية بدأت أولى ثمارها في خروج عدد من لاعبي قطاع الناشئين للإعارة الموسم الحالي.

وركز محمود الخطيب رئيس النادي والمشرف علي قطاع الكرة بتفويض من مجلس الإدارة خلال الاجتماعات علي أن تكون تلك التجربة هي الأهم حيث يطمح في التخلص من شراء الصفقات إلا نادرا في غضون عامين علي أقصي تقدير وتعاقد الأهلي مع عدد من الكشافين في أفريقيا بجنوبها وشمالها وشرقها وغربها وفي أمريكا الجنوبية أيضًا لضم مواهب صغيرة السن وصقلها وإمكانية تسويقها أو تصعيدها للفريق الأول.

ويعد قرار منح الفرصة للناشئين في الرحيل علي سبيل الإعارة استمرارا للخطة التي تم تطبيقها من الموسم الماضي حين تم الموافقة علي إعارة عدد من اللاعبين ليحلوا علي فرصة المشاركة أساسيًا وعاد بالفعل الرباعي محمد شريف وأكرم توفيق وأحمد ياسر ريان وصلاح محسن لدعم الفريق الأول ليكونوا مثل الصفقات الجديدة  كما تم تجديد إعارة عمار حمدي لموسمين ومحمد عبدالمنعم ورحل أحمد حمدي وهناك بند يضمن عودته في أي وقت.

كما خرج الموسم الحالي عدد كبير من لاعبي قطاع الناشئين للإعارة من بينهم صالح نصر مهاجم فريق الشباب ومحمد فخري وشادي رضوان وغيرهم من فرق 2000.

وقررت لجنة التخطيط زيادة الميزانية المالية لقطاع الناشئين ومنحت خالد بيبو مدير القطاع صلاحيات واسعة كانت بدايتها التعاقد مع خبير تشيكي ميشيل بروكيتش ليكون مشرفًا فنيا وبالفعل تم تقليص عدد فرق القطاع بهدف زيادة التركيز علي تطوير اللاعبين ومنحهم الخبرات الأكثر.