رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد هدفيه.. كريستيانو رونالدو يحقق رقمًا قياسيًا مع يوفنتوس

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، تحقيق الأرقام المميزة في مسيرته الكروية، بعد مشاركته في مباراة فريقه أمام جنوى في الكالتشيو.

 

ونجح رونالدو في قيادة يوفنتوس للفوز على جنوى بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

وسجل النجم الأرجنتيني باولو ديبالا الهدف الأول ليوفنتوس في الدقيقة 57، ليُضيف رونالدو هدفين في الدقيقتين 78 و89 من ركلتي جزاء، بينما أحرز ستيفانو ستوارو في الدقيقة 61 من زمن اللقاء.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم، فإن رونالدو أول لاعب يحقق 400 انتصار في الدوريات الخمس الكبرى في القرن 21.

 

وتفوق كريستيانو رونالدو على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، الذي حقق 365 انتصارًا، ثم الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون، حارس يوفنتوس، صاحب المركز الثالث صاحب الـ350 انتصارًا.

 

وتصدر رونالدو قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإيطالي برصيد 10 أهداف، بالتساوي مع النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان.

 

وسجل رونالدو أكبر عدد من الأهداف في أول 71 مباراة له في الدوري الإيطالي في حقبة الثلاث نقاط للفوز (62)، قبله سجل شيفتشينكو الرقم القياسي السابق (52هدفًا في أول 70 مباراة لعبها؛ وأحرز 60 هدفًا في أول 85 مباراة).

 

جدير بالذكر أن فريق يوفنتوس يتواجد حاليًا في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 23 نقطة.

 

ويستعد يوفنتوس لمواجهة نظيره أتالانتا على ملعب "أليانز استاديوم"، يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".