رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

تأهل ريال مدريد وفشل إنتر في دوري أبطال أوروبا يتصدران الصحف العالمية

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 12:06 م
ريال مدريد
ريال مدريد
ريهام أسامة
طباعة

سلطت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الخميس، الضوء على تأهل ناديي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وأتالانتا إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وتوديع فريق إنتر ميلان للمسابقة القارية.

 

وحقق فريق ريال مدريد الإسباني فوزًا كبيرًا وثمينًا على نظيره بروسيا مونشنغلادباخ الألماني بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ليتأهل النادي الملكي إلى دور الـ16 من المسابقة.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «في الصدارة»، مُضيفة: "ريال مدريد يتأهل لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، ويتصدر المجموعة بعد فوزه على بروسيا مونشنغلادباخ".

كذلك أبرزت تأهل أتلتيكو مدريد لدور التالي من دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على سالزبورج النمساوي بثنائية نظيفة أيضًا، وكتبت: "أتلتيكو مدريد لا يفشل ويتأهل لدور الـ16".

كما اهتمت الصحيفة بمباراة نابولي وريال سوسييداد في الدوري الأوروبي، وكتبت: "ريال سوسييداد يخوض نهائي في ملعب دييجو أرماندو مارادونا".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «دور الـ16 بالرأس»، موضحة: "كريم بنزيما يسجل هدفي ريال مدريد بالرأس، ويتأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا".

كما تحدثت الصحيفة عن تأهل أتلتيكو مدريد بعد فوزه على سالزبورج بثنائية، وكتبت: "ما يكفي من النجاح".

وعن مباراة باريس سان جيرمان ضد باشاك شهير، كتبت الصحيفة: "نيمار يتألق في لقاء ضد العنصرية".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «قرعة صعبة جدًا»، مُشيرة إلى قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا والمنافسين المحتملين لبرشلونة، بعد تأهل كبار أندية كرة القدم.

 وعن فوز ريال مدريد على بروسيا مونشنغلادباخ بثنائية نظيفة، كتبت الصحيفة: "ريال مدريد يتأهل لدور الـ16 بفضل مهاجمه كريم بنزيما".

وتابعت الصحيفة: "ثنائية كريم بنزيما تُخرج ريال مدريد من الفوضى، ويتصدر مجموعته بالتشامبيونزليج".

كما اهتمت بمباراة باريس سان جيرمان أمام باشاك شهير التركي، التي انتهت بفوز الفريق الفرنسي بنتيجة 5-1، تحت عنوان "معًا ضد العنصرية".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «لمسة كومان»، مُشيرة إلى المنافسين المحتملين لمواجهة برشلونة في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا".

وتابعت الصحيفة: "لاعبو برشلونة لا يشعرون بالراحة بسبب طريقة لعب كومان، ويطالبون بالتغيير للخروج من الأزمة".

وعن تأهل ريال مدريد لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "ريال مدريد يفوز على بروسيا مونشنغلادباخ، ويتصدر مجموعته".

كما اهتمت بفوز أتلتيكو مدريد على سالزبورج، وكتبت: "فوز كبير على سالزبورج للتأهل لدور الـ16".

 



• الصحف الفرنسية

من جانبها، ركزت صحيفة «ليكيب» على فوز باريس سان جيرمان الكبير على باشاك شهير بنتيجة 5-1، تحت عنوان «مجتمعان».

وأضافت الصحيفة: "باريس سان جيرمان يسحق باشاك شهير، ونيمار يتألق في مباراة تحمل عنوان ضد العنصرية بدوري الأبطال".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة خسارة مارسيليا أمام مانشستر سيتي وخروجه من المنافسات الأوروبية، وكتبت: "لا هدايا لأولمبيك مارسيليا".

وعن تأهل ريال مدريد لدور الـ16 بعد فوزه على بروسيا مونشنغلادباخ، كتبت الصحيفة: "زيدان سيقضي أعياد الميلاد".

 



• الصحف الإيطالية

وكانت البداية مع صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت»، التي عنونت «إنتر الفاشل أوروبيًا»، مُضيفة: "إنتر يودع المسابقات الأوروبية، ويخيب آمال الجماهير".

وتابعت الصحيفة الوردية: "إنتر يقع في فخ التعادل السلبي مع شاختار دونيتسك في الجولة الأخيرة من التشامبيونزليج".




بينما اهتمت صحيفة «كوريري ديللو سبورت» بخروج إنتر ميلان من بطولة دوري أبطال أوروبا، وعنونت «إنتر ميلان يقول وداعًا لأوروبا»، مُضيفة: "خروج مخيب للآمال لكونتي وكتيبته بعد التعادل السلبي مع شاختار دونيتسك".

في حين أبرزت الصحيفة تأهل أتلانتا لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على أياكس، وكتبت: "أتالانتا يطير".

 



أما صحيفة «توتو سبورت» فقد عنونت «تحطم أوروبي لإنتر ميلان»، مُضيفة: "إنتر يودع دوري الأبطال والمنافسات الأوروبية هذا الموسم، بعد التعادل السلبي مع شاختار دونيتسك".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى رغبة نادي يوفنتوس في التعاقد مع النمساوي دافيد ألابا، لاعب بايرن ميونخ، وكتبت: "يوفنتوس يستهدف ألابا".




ads