رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

«الملك».. تفوق رونالدو على ميسي وسقوط برشلونة وفضيحة باريس حديث الصحف العالمية

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 01:41 م
برشلونة ويوفنتوس
برشلونة ويوفنتوس
ريهام أسامة
طباعة

سلطت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، الضوء على سقوط برشلونة أمام يوفنتوس بثلاثية نظيفة، بجانب إيقاف مباراة باريس سان جيرمان وإسطنبول باشاك شهير؛ بسبب تعليق عنصري من الحكم الرابع، بالإضافة إلى الصدام الناري بين ريال مدريد وبروسيا مونشنجلادباخ في دوري أبطال أوروبا.

 

وحقق يوفنتوس فوزًا كبيرًا على برشلونة بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، إذ تمكّن رونالدو من تسجيل هدفين في الدقيقتين 13 و52 من ضربتين جزاء، ليُحرز وستون مكيني في الدقيقة 20 من زمن اللقاء.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «كريستيانو رونالدو يدفع برشلونة للهاوية»، مُضيفة: "رونالدو يسحق برشلونة بثلاثية، ويتصدر المجموعة بدوري أبطال أوروبا".

وعن مباراة ريال مدريد وبروسيا مونشنجلادباخ، كتبت الصحيفة: "ريال مدريد يلعب من أجل مصيره في دوري أبطال أوروبا".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بقرار إيقاف مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير التركي، وكتبت: "إيقاف لقاء باريس سان جيرمان وباشاك شهير؛ بسبب تعليق عنصري من الحكم الرابع".

 


فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «العنصرية يجب أن تتوقف»، مُضيفة: "إيقاف مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير التركي؛ بسبب تعليق عنصري من الحكم الرابع".

وعن سقوط برشلونة أمام يوفنتوس بثلاثية نظيفة، كتبت الصحيفة: "كريستيانو رونالدو يقود يوفنتوس للفوز بثلاثية في دوري الأبطال".

وتابعت الصحيفة: "رونالدو سجل هدفين في مرمى برشلونة، وأرسله لدور الـ16 وتصدر المجموعة في التشامبيونزليج".

كما اهتمت الصحيفة بمباراة ريال مدريد وبروسيا مونشنجلادباخ، وكتبت: "لا وجود لنهائي دون سيرجيو راموس".

كذلك تحدثت عن مباراة سالزبورج وأتلتيكو مدريد، وكتبت: "نقطة من أجل الكمال والتأهل لدور الـ16 بالتشامبيونزليج".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «خيبة أمل جديدة لبرشلونة»، مُضيفة: "برشلونة يسقط أمام يوفنتوس بثلاثية نظيفة، ويفقد صدارة المجموعة بدوري أبطال أوروبا".

كما تحدثت الصحيفة عن إيقاف لقاء باريس سان جيرمان وإسطنبول باشاك شهير؛ بسبب تعليق عنصري من الحكم الرابع، وكتبت: "فضيحة في باريس".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بلقاء ريال مدريد وبروسيا مونشنغلادباخ، وكتبت: "لقاء الخوف لريال مدريد وزيدان".

وعن مباراة سالزبورج وأتلتيكو مدريد في التشامبيونزليج، كتبت: "التعادل والفوز تستحق المضي قدمًا".


 

ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «يوفنتوس 3 – 0 برشلونة»، مُضيفة: "برشلونة يفرط في صدارة المجموعة لصالح يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا".

وعن مباراة ريال مدريد وبروسيا مونشنجلادباخ في دوري الأبطال، كتبت الصحيفة: "ريال مدريد يلعب للبقاء في دوري أبطال أوروبا".

وفي خبر آخر، أبرزت إيقاف لقاء باريس سان جيرمان وباشاك شهير، وكتبت: "فضيحة عنصرية للحكم الرابع".

كما اهتمت الصحيفة بمباراة سالزبورج النمساوي وأتلتيكو مدريد، وكتبت: "أتلتيتكو مدريد سيلعب من أجل كل شيء أمام سالزبورج".

 



• الصحف الفرنسية

من جانبها، ركزت صحيفة «ليكيب» على قرار إيقاف مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير التركي في دوري أبطال أوروبا؛ بسبب تعليق عنصري من الحكم الرابع، تحت عنوان «طفح الكيل».

وتوقفت المباراة بسبب رفض لاعبي باشاك شهير، خوض اللقاء بعد العبارات العنصرية التي وجهها الحكم الرابع إلى الكاميروني بيير ويبو، المدرب المساعد للفريق التركي.

وأشارت الصحيفة إلى قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بتأجيل المباراة بين الفريقين، إلى مساء اليوم الأربعاء، بدلًا من أمس، وذلك رغم إعلان إيقاف الحكم الرابع مؤقتًا واستبداله، إلا أن لاعبي الفريق التركي رفضوا خوض المباراة.

 



• الصحف الإيطالية

الأمر ذاته ينطبق على الصحف الإيطالية، إذ كانت البداية مع صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» التي عنونت «كريستيانو رونالدو يهزم ليونيل ميسي»، مُضيفة: "برشلونة يسقط أمام يوفنتوس بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا".

وتابعت الصحيفة: "إنجاز تاريخي في كامب نو، هدفان من ضربتي جزاء لكريستيانو وسحر رائع من مكيني، وبوفون يوقف ليو ميسي".

وأبرزت الصحيفة الوردية تصريحات أندريا بيرلو، المدير الفني ليوفنتوس، وكتبت: "بيرلو: إنها مجرد بداية والآن أيضًا في الدوري".

كما تحدثت الصحيفة عن تأهل لاتسيو لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعد تعادله أمام كلوب بروج 2-2.

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بلقاء إنتر ميلان ضد شاختار دونيتسك بالتشامبيونزليج، وكتبت: "إنتر ميلان: التشويق المزدوج".

 



أما صحيفة «كورييري ديللو سبورت» فقد عنونت «الملك كريستيانو رونالدو»، مُضيفة: "رونالدو يقود يوفنتوس للفوز بثلاثية نظيفة في مرمى برشلونة".

وتابعت الصحيفة: "رونالدو يسجل هدفين من ركلتي جزاء، ويتفوق على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي".

كما تحدثت الصحيفة عن تأهل لاتسيو إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعد تعادله مع كلوب بروج، وكتبت: "تاريخي لاتسيو".

كذلك اهتمت الصحيفة بإيقاف لقاء باريس سان جيرمان وباشك شهير التركي، بعد تعليق عنصري من الحكم الرابع تجاه المدرب المساعد للفريق التركي.

 



بينما جاءت صحيفة «توتو سبورت» بعنوان «يا له من يوفنتوس!»، مُضيفة: "يوفنتوس يسحق برشلونة بثلاثية نظيفة في كامب نو بدوري أبطال أوروبا".

وتابعت الصحيفة: "كريستيانو رونالدو يتفوق على ليونيل ميسي ويسجل هدفين في مرمى برشلونة".

كما تحدثت الصحيفة عن تأهل لاتسيو لدور الـ16 بعد تعادله مع كلوب بروج 2-2، وكتبت: "رائع لاتسيو".




ads
ads