رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كريستيانو رونالدو يتحدث عن علاقته بـ ليونيل ميسي وفوز يوفنتوس على برشلونة

رونالدو وميسي
رونالدو وميسي

تحدث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، عن طبيعة علاقته بغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة.

 

وحقق يوفنتوس فوزًا كبيرًا على برشلونة بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وتمكّن رونالدو من تسجيل هدفين في الدقيقتين 13 و52 من ضربتين جزاء، ليُحرز وستون مكيني في الدقيقة 20 من زمن اللقاء.

 

وقال رونالدو في تصريحات صحفية عقب المباراة: "كان فوزًا جيد جدًا، كنا نعرف أنها مهمة شبه مستحيلة".

 

وتابع: "تسجبل 3 أهداف على ملعب "كامب نو" أمر صعب جدًا، لكننا لعبنا بشكل جيد، وكان الفوز مستحق".

 

وأضاف: "أعتقد أن مفتاح اللقاء كان الدخول بشكل متميز في أول 30 دقيقة، كانت النتيجة 2-0 بعدها، اعتقدنا أن الأمر ممكن وهذا ما حدث بالفعل".

 

وعن تأثير الفوز على فريقه، أوضح: "أعتقد أنها قد تكون بمثابة دفعة للثقة بقدراتنا بشكل أكبر، كنا بحاجة لفوز مثل هذا على فريق كبر وعظيم، على الرغم من وجود فترة سيئة يبقى برشلونة وسيمنحنا الفوز ثقة إضافية".

 

وعن ضربة الجزاء الأولى التي حصل عليها رونالدو، قال: "لا أعرف لم أشاهدها في التلفزيون، لكن كرة القدم هكذا، أحيانًا توجد ضربات جزاء خيالية وأحيانًا العكس، إنها قرارات الحكام ولا أريد الدخول في نقاشها".

 

وواصل: "في حال قرر الحكم أنها ضربة جزاء، فبالتأكيد سيكون متأكدًا من هذا الأمر، حين تسجل 3 أهداف في (كامب نو) أعتقد ليس هناك شك في أننا نستحق الفوز".

 

كما تطرق رونالدو بالحديث عن علاقته بغريمه ميسي، قائلًا: "لطالما كانت العلاقة بيننا ودية، لقد شاركته طيلة 12 أو 13 أو 14 عامًا منصات التتويج في احتفالات توزيع الجوائز".

 

وأكد: "لم أره قط كمنافس، إنه يحاول دائمًا تقديم الأفضل لفريقه ومنتخب بلاده، وهذا ما أقوم به أيضًا، وهذا ما تفعله المنافسة".

 

وأكمل: "لقد تعاملت دائمًا معه بشكل جيد، وإن سألته سيجيبك بالطريقة ذاتها، لكن في كرة القدم تبحث دائمًا عن منافسة، هذا أمر طبيعي".

 

وعن رأيه في مستوى ميسي وبرشلونة، أجاب رونالدو: "أراه كعادته متميزًا، يمر برشلونة بفترة سيئة، لكن جميع الفرق تمر بفترات سيئة، وأنا متأكد أنهم سيتجاوزون هذه المرحلة، هم ما زالوا برشلونة فريق ممتاز".

 

وأتم رونالدو تصريحاته قائلًا: "بالتأكيد سعداء بهذا الفوز الكبير والعظيم، ونتمنى مواصلة العمل الجاد وتقديم أفضل ما لدينا".

 

جدير بالذكر أن ناديي برشلونة ويوفنتوس قد ضمنا تأهلهما رسميًا إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، وسط محاولات منهما للتتويج باللقب القاري هذا الموسم 2020-2021.