رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صفقات الأندية للموسم الجديد (1) أسوان في الصدارة بـ26 لاعبًا والأهلي والزمالك في مؤخرة القائمة

الكابتن

أبرمت أندية الدوري الممتاز، عددا كبيرا من الصفقات استعدادا للموسم الجديد 2020 -2021 وكان أسوان في الصدارة بعدما تعاقد مع 26 لاعبا دفعة واحدة،  يليه سيراميكا كليوباترا الوافد الجديد لدوري الأضواء وضم 21 لاعبا و البنك الأهلي بـ17 لاعبا والمقاولون وتعاقد مع 11 لاعبا وهو نفس عدد الصفقات التي أبرمها إنبي.

 

وتعاقد الاتحاد السكندري مع 10 لاعبين جدد وضم كل من المصري والإنتاج الحربي وغزل المحلة  9 لاعبين وتعاقد كل من طلائع الجيش مع 8 لاعبين مقابل 7 لاعبين لكل من وادي دجلة والمقاصة والإسماعيلي وسموحة، فيما قام بيراميدز بضم 6 لاعبين والجونة بضم 5 لاعبين  وكان الأهلي والزمالك الأقل إبراما للصفقات الجديدة، حيث اكتفي الأهلي بضم 3 لاعبين والزمالك بضم لاعب واحد.

 

*الأهلي قام بضم ثلاثة لاعبين هم أحمد رمضان " بيكهام " من وادي دجلة وطاهر محمد طاهر من المقاولون والمغربي بدر بانون من الرجاء وضم الأهلي لاعبا رابعا هو أحمد عبدالقادر من سبارتا براغ التشيكي، لكنه قام بإعارته لسموحة  وبالإضافة للصفقات الجديدة استعاد الأهلي خمسة من لاعبيه الذين كانوا معارين لأندية الدوري الموسم الماضي وهم ناصر ماهر وأكرم توفيق ومحمد شريف وصلاح محسن وأحمد ياسر ريان.

 

في المقابل رحل عن الأهلي عدد من اللاعبين وهم شريف إكرامي وأحمد فتحي وحسام عاشور وأحمد الشيخ ورمضان صبحي والسنغالي آليو بادجي، إضافة للمغربي وليد أزارو  الذي رحل للاتفاق السعودي في يناير الماضي.

 

*الزمالك اكتفي بالتعاقد مع لاعب واحد هو التونسي حمزة المثلوثي من الصفاقسي واستعاد ثلاثة لاعبين كانوا معارين في الموسم الماضي وهم أحمد أبوالفتوح ومحمد أشرف "روقة " والمغربي حميد أحداد وفي المقابل رحل عن الزمالك كل من محمد حسن ومحمد عنتر وكابونجو كاسونجو والحارس الصاعد محمد صبحي الذي تمت إعارته للاتحاد السكندري.

 

*الإسماعيلي تعاقد مع 7 لاعبين هم الحارس المخضرم محمد صبحي العائد من الداخلية والأنجولي أري بابل من نادي أول أغسطس  وأحمد مصطفى من العدالة السعودي والتونسي فخر الدين بن يوسف الذي جدد تعاقده مع النادي والتونسي مروان الصحراوي من البنزرتي ومحمد عادل لاعب وسط الإنتاج الحربي والجزائري رضوان الشريفي من اتحاد العاصمة.

 

إضافة للصفقات الجديدة استعاد الإسماعيلي لاعبه شكري نجيب الذي كان معارا للمقاولون الموسم الماضي ..وفي المقابل رحل عن الإسماعيلي كل من محمد مجدي الجمل وأسامة إبراهيم وبيكيتى سيلفا والعراقي همام طارق ومحمد حمدي زكي ووليد عطية ومحمد كماتشو والحارس محمود عبدالمنصف.

 

*المصري ضم  9لاعبين جدد هم عصام ثروت وعلاء عطا ومصطفى سلطان من إف سي مصر وأحمد شديد قناوي من الإنتاج الحربي وأحمد رفعت ومحمد عنتر من الزمالك وأحمد دعدور حارس بيراميدز والكونغولي كازادي كاسينجو مهاجم الوداد المغربي و معاذ أنور مدافع الأهلي الشاب تحت 19 عاماً كما استعاد الفريق محمد عبداللطيف جريندو الذي كان معارا لحرس الحدود الموسم الماضي ..وفي المقابل رحل عن المصري كل من شيخ موكورو ومحمد زكريا " شيكا " وعبدالناصر زي ماريا وعبدالرحمن زين ومصطفى طيارة ولم يتم قيد إسلام أبو سليمة لإصابته بالرباط الصليبي.