رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«جلوب سوكر».. جوارديولا ينافس زيدان على جائزة أفضل مدرب في القرن 21

جوارديولا وزيدان
جوارديولا وزيدان

أعلن مجلس دبي الرياضي القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجوائز "جلوب سوكر" في 2020، والتي تتضمن اختيار أفضل ناد في القرن الـ21.

 

ومن المقرر أن تُقام حفل جوائز "جلوب سوكر 2020"، يوم 27 ديسمبر الجاري، في نسخة خاصة يتم الإعلان فيها عن الفائزة بجوائز الأفضل في القرن الـ21 خلال الفترة من 2001 وحتى 2020.

 

وضمّت القائمة النهائية لأفضل مدرب في القرن 21 الحالي، كل من الإسباني بيب جوارديولا (مدرب مانشستر سيتي)، الفرنسي زين الدين زيدان (مدرب ريال مدريد)، البرتغالي جوزيه مورينيو (مدرب توتنهام)، والسير أليكس فيرجسون (مدرب مانشستر يونايتد السابق).

 



أما جائزة أفضل مدرب في الشهر، فضمّت القائمة النهائية الثلاثي جيان بييرو جاسبريني المدير الفني لأتالانتا، وهانزي فليك المدير الفني لبايرن ميونخ، ويورجن كلوب المدير الفني لليفربول.


كما أعلنت جوائز جلوب سوكر عن القائمة النهائية المرشحة لجائزة أفضل وكيل أعمال للاعبين، والتي ضمّت الثلاثي مينو رايولا، خورخي مينديز وجيوفاني برانكيني.


 

جدير بالذكر أن مجلس دبي الرياضي يمنح جوائز "جلوب سوكر" سنويًا لأفضل لاعب في العالم، وتوّج بها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، في السنوات الأربع الأخيرة.

 

وأعلن المجلس وجود كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، والألماني روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ) في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في 2020.