رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

«مَنْ الأقوى!».. ماذا قالت الصحف العالمية عن مواجهة ميسى ورونالدو بدورى الأبطال؟

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 11:40 ص
ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو
ريهام أسامة
طباعة

سلطت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، الضوء على القمة النارية بين برشلونة ويوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، والمواجهة الخاصة التي ستجمع بين النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي، وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بجانب قرعة تصفيات كأس العالم 2022 التي ستُقام في قطر.

 

ويستعد برشلونة الإسباني لمواجهة نظيره يوفنتوس الإيطالي على ملعب "كامب نو"، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «مثل الزمن الماضي»، مُضيفة: "لقاء العظماء بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو".

وتابعت الصحيفة: "قمة نارية مرتقبة بين برشلونة ويوفنتوس في دوري أبطال أوروبا".

وأبرزت الصحيفة تصريحات قائد بروسيا مونشنغلادباخ قبل مواجهة ريال مدريد بدوري الأبطال، وكتبت: "دراسة راموس صعبة جدًا".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى قرعة تصفيات كأس العالم قطر 2022 ومجموعة المنتخب الإسباني، وكتبت: "السويد واليونان وجورجيا وكوسوفو منافسو المنتخب الإسباني".

كما اهتمت الصحيفة بمباراة سالزبورج النمساوي ضد أتلتيكو مدريد في التشامبيونزليج، وكتبت: "تأهل أتلتيكو مدريد بين يدي الحارس أوبلاك".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «المواجهة المنتظرة بشكل أكثر»، مُضيفة: "ليونيل ميسي ضد كريستيانو رونالدو في التشامبيونزليج".

وتابعت الصحيفة: "برشلونة يتحدى يوفنتوس للمرة الثانية، ولكن هذه المرة يتواجه النجمين وسط ترقب من جماهير كرة القدم".

كما اهتمت الصحيفة بمباراة ريال مدريد ضد بروسيا مونشنغلادباخ، وكتبت: "داني كارفخال يسارع للعب غدًا".

كذلك اهتمت الصحيفة بقرعة تصفيات كأس العالم قطر 2022 ومجموعة المنتخب الإسباني.

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «عودة المنافسة»، مُضيفة: "مواجهة صادمة بين النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو".

وتابعت الصحيفة: "الجميع يرتقب القمة النارية بين برشلونة ويوفنتوس في دوري أبطال أوروبا".

كذلك اهتمت الصحيفة بقرعة تصفيات كأس العالم قطر 2022 ومجموعة المنتخب الإسباني، وكتبت: "السويد واليونان وجورجيا وكوسوفو منافسو المنتخب الإسباني".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «الوهم يعود»، موضحة: "ميسي يتحدى رونالدو في قمة برشلونة ويوفنتوس في دوري أبطال أوروبا".

كما تحدثت الصحيفة عن قرعة تصفيات كأس العالم قطر 2022 ومجموعة المنتخب الإسباني، وكتبت: "المنتخب الإسباني يملك مجموعة في المتناول للذهاب لقطر".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بالصراع الثلاثي بين مانشستر يونايتد ولايبزيج وباريس سان جيرمان، لحجز بطاقتين لدور 16 بدوري أبطال أوروبا، بينما يتأهل الفريق الثالث إلى الملحق الأوروبي "اليوروباليج".

 



الصحف الإيطالية

الحال ذاته ينطبق على الصحف الإيطالية، إذ كانت البداية مع صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت»، التي أبرزت حوارها مع باولو مالديني، المدير التقني لفريق ميلان، قائلًا: "ميلان يمكنه الحلم، لن نستسلم حتى النهاية".

وعن قمة برشلونة ويوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "مرة أخرى كريستيانو رونالدو – ليونيل ميسي".

كما اهتمت الصحيفة بمباراة إنتر ميلان الذي يستعد لمواجهة شاختار دونيتسك في دوري الأبطال، وكتبت: "صعوبات إنتر ميلان، فيدال وباريلا في خطر".

 



أما صحيفة «كوريري ديللو سبورت» فقد عنونت «مَنْ الأقوى؟!»، مُضيفة: "كريستيانو رونالدو يتحدى ليونيل ميسي من جديد في دوري أبطال أوروبا".

كما اهتمت الصحيفة الوردية بمباراة لاتسيو وكلوب بروج في دوري الأبطال، وكتبت: "نقطة لصنع التاريخ".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى قرعة تصفيات كأس العالم قطر 2022 ومجموعة المنتخب الإيطالي.

 



بينما اختارت صحيفة «توتو سبورت» عنوانًا «أخيرًا»، مُضيفة: "كريستيانو رونالدو يواجه غريمه ليونيل ميسي في دوري أبطال أوروبا".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة تصريحات مينو رايولا، وكيل أعمال الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، وكتبت: "يوفنتوس.. بوجبا نعم!".

ومثل البقية، اهتمت الصحيفة بقرعة تصفيات كأس العالم قطر 2022 ومجموعة المنتخب الإيطالي في التصفيات الأوروبية.

 



• الصحف الفرنسية

من جانبها، ركزت صحيفة «ليكيب» على مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير التركي في دوري أبطال أوروبا، تحت عنوان «النظر إلى 2021»، مُضيفة: "الفريق الفرنسي يسعى لخطف تذكرة التأهل لدور الـ16 من المسابقة".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بقرعة تصفيات كأس العالم قطر 2022 ومجموعة المنتخب الفرنسي، وكتبت: "منتخب فرنسا يتجه إلى الشرق".




ads
ads