رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.. مصر تستضيف ورشة عمل لحماية "الرياضة من الفساد" بالتعاون مع الأمم المتحدة

الكابتن

تستضيف مصر يومي التاسع والعاشر من شهر ديسمبر الجاري "ورشة حلول حماية الرياضة من الفساد في مصر"، والتي تنظمها هيئة الرقابة الإدارية، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، بدعم من اللجنة الأوليمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وتلعب الرياضة دورًا محوريًا في المجتمع المعاصر، فضلًا عن مكانتها البارزة في وسائل الإعلام، والتي قد تخصص تغطية للرياضة أكبر من السياسة والاقتصاد، خاصة أنها أصبحت جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية سواء كمشاركين فاعلين أو مجرد مشاهدين.

 

تأتي الورشة من دافع أن الرياضة من أهم الدوافع الاجتماعية والاقتصادية الرئيسية الرامية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تفاوت التقديرات المتعلقة بقيمة صناعة الرياضة وفقًا لمجموعة القياسات المستخدمة في ذلك.

 

وقد ألقت فضائح الفساد المدوية التي وقعت مؤخرًا في العالم الضوء على تناول مسألة الفساد في الرياضة، بما يؤثر على الأطراف المعنية المشتركة في الرياضة، ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والغايات المنصوص عليها في خطة التنمية المستدامة لعام 2030.


وحرص نجوم الوسط الرياضي رسالة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد، والتأكيد على محاربته من شتى أنواعه ونبذه من جذوره.