رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الطائرة يحيل خطاب تجميد 4 مصريين إلى اللجنة الأوليمبية

الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 12:43 م
الاتحاد الافريق للكرة
الاتحاد الافريق للكرة الطائرة
دينا نبيل
طباعة
 أحالت اللجنة المؤقتة التي تدير الاتحاد المصري للكرة الطائرة، برئاسة الدكتور سامح حمدي، خطاب الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة، بشأن منع 4 مصريين من أعضاء مجلس الاتحاد الإفريقي السابق، من أي نشاطات، إلى اللجنة الأوليمبية.

وكانت اللجنة المؤقتة قد تسلمت في الأيام الماضية خطابا من الاتحاد الإفريقي للطائرة برئاسة المغربية بشرى حجيج،  جاء فيه أن أربعة أعضاء بالاتحاد الأفريقى السابق من المصريين لن يكون لهم الحق في المشاركة في أى نشاطات تتبع الاتحاد الأفريقى أو تقلد مناصب في أى اتحادات وطنية.

والـ 4 أسماء الواردة في خطاب الاتحاد الإفريقي هم : الدكتور عمرو علوانى، رئيس الاتحاد الأفريقى السابق، والسيدة هويدا مندى، المدير التنفيذى السابق وشريف الشمرلي، رئيس اللجنة الفنية للمدربين، ومحمد مصطفى، المدير المالي، حيث لن يكون لهم الحق في المشاركة في أى نشاطات تتبع الاتحاد الأفريقى أو تقلد مناصب في أى اتحادات وطنية لحين استكمال عملية التسليم و التسلم للمجلس الجديد و التصديق علي  ميزانية الأعوام من 2017 الي 2020 من قبل  الجمعية العمومية الخاصة للاتحاد الأفريقى التي ستعقد في شهر فبراير 2021 المقبل .

وكان من المقرر أن تقام انتخابات اتحاد الكرة الطائرة المصري يوم 11 من الشهر الجاري قبل قرار وزارة الشباب و الرياضة بإرجاء كل الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية بسبب فيروس كورونا.

ويترشح شريف الشمرلي على منصب رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة ، فيما تترشح هويدا مندي على منصب أمين الصندوق في قائمة الشمرلي.

جدير بالذكر أن المغربية بشرى حجيج قد أزاحت عمرو علواني من رئاسة الاتحاد الإفريقي بعد الانتخابات التي أجريت شهر أكتوبر الماضي .

وحظيت بشرى بـ42 صوتًا، فيما حصد عمرو علواني 12 صوتًا فقط، لتنهي المغربية مسيرة علواني التي امتدت لـ20 عاما كرئيس للاتحاد الإفريقي للطائرة منذ 2001.


ads
ads