رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. المقاولون يفوز ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس للمرة الثالثة

الكابتن

 

في السادس من ديسمبر عام 1996، فاز المقاولون العرب ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس للمرة الثالثة في تاريخه بعد تغلبه على فريق سوديجراف بطل الكونغو الديمقراطية بأربعة أهداف نظيفة في مباراة العودة بالنهائي، التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم السنغالي ندوى فالا.

كانت مباراة الذهاب في كينشاسا، قد انتهت بالتعادل بدون أهداف، وكان الفوز بأى نتيجة يكفى المقاولون للتويج باللقب ولم يدع ذئاب الجبل الفرصة وحسموا الأمور مبكرًا، عندما أنهى الفريق الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما علي عاشور ومحمد عودة.. وفي الشوط الثاني سجل علي عاشور الهدف الثالث من ركلة جزاء حصل عليها عبدالستار صبري وأضاف محمد عودة الهدف الرابع٫

مثل المقاولون: أحمد صابر وسعد عبد الباقي "أحمد حسين" ومحمود العارف وأحمد سعيد وهيثم حسين ومحمد عودة وتامر مصطفى "زيزو ق 59" وعلي عاشور ومحمد عبدالفتاح وعبدالستار صبري وتامر النحاس "عاطف عبد الهادي ق 75".

كان المقاولون قد بدأ مشوار البطولة بمواجهة فريق رايون سبورت الرواندي في دور الـ32 وفاز 2-1 بالقاهرة، وتعادل الفريقان بدون أهداف في كيجالي.. وفي دور الـ16 تخطى سيمبا التنزاني بالهزيمة 1-3 في دار السلام والفوز 2- صفر في القاهرة، ثم تخطى الفتح الرباطي المغربي في دور الثمانية بالتعادل بدون أهداف في الرباط والفوز 1- صفر في القاهرة.

وفي نصف النهائى تخطى كانون ياوندي الكاميروني بالفوز 2-1 بالقاهرة والتعادل 1-1 في ياوندي.