رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد أزمة بطلها «كورونا».. الملعب المالي يتأهل لدور الـ 32 لدوري الأبطال على حساب جولد بويز الغيني

الملعب المالي
الملعب المالي

تأهل فريق ستاد مالين (الملعب المالي) إلى دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد اعتبار فريق أشانتي جولد بويز الغيني، خاسرًا في مباراة إياب الدور التمهيدي للبطولة.

وحسبما ذكر إعلاميون ماليون بالإضافة إلى الصفحة الرسمية لنادي (ستاد مالين)، فإنه تم ثبوت إصابة 4 لاعبين في صفوف أشانتي جولد بويز الغيني بفيروس "كورونا" المستجد.

وكان الفريق الغيني، قد سافر إلى العاصمة المالية باماكو، لخوض مباراة الملعب المالي، بقائمة تضم 17 لاعبًا، قبل أن يتعرض أربعة لاعبين للإصابة بعدوي "كورونا"، لتضم قائمة أشانتي جولد بويز، 13 لاعبًا فقط، وهو أقل من العدد القانوني المسموح به لخوض المباراة.

وقام الحكم بتأخير موعد إقامة اللقاء، لما يزيد عن ساعة، قبل أن يقرر في وقت لاحق، إلغاء المباراة، واعتبار الفريق الغيني خاسرًا بنتيجة 3-0.

وكان الفريق المالي، قد حقق الفوز ذهابًا، على أشانتي جولد بويز، في كوناكري، في بهدفين لهدف، ليعبر ستاد مالين، إلى الدور المقبل، بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين.

وسيلتقي فريق الملعب المالي، مع الوداد البيضاوي المغربي، في دور الـ 32 لبطولة دوري الأبطال.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أتاح في وقت سابق، زيادة عدد قوائم اللاعبين للأندية، بالنسبة للمسابقات التي تفرض لوائحها وجود قائمة بعدد محدد من اللاعبين، لتزيد قوائم الأندية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية إلى 40 لاعبًا.

بعد زيادة عدد اللاعبين في القائمة، أكد "كاف"، أنه يتعين على الفرق التأكد من وجود قائمة من 11 لاعبًا على الأقل (بما في ذلك حارس مرمى واحد) + 4 بدلاء للمشاركة في أي مباراة وهذا بغض النظر عن عدد اللاعبين الذين كانت نتيجة اختبار PCR الخاص بـ  COVID19 إيجابية بالنسبة لهم