رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«هاتريك» يدخل ميسى تاريخ كرة القدم أمام قادش الليلة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

بات الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني على بعد خطوات قليلة من كسر رقم تاريخي مسجل باسم بيليه أسطورة الكرة البرازيلية السابق.


وأصبح ميسي على بعد 3 أهداف فقط من تجاوز رقم بيليه كأكثر لاعب سجل أهدافا مع فريق واحد في مسيرته، بعد أن وصل إلى 641 هدفا مع برشلونة خلال مواجهة أوساسونا الأحد الماضي في الدوري الإسباني، بينما يحمل الأسطورة البرازيلي في جعبته 643 هدفا بقميص سانتوس البرازيلي.


ووفقا لموقع "ترانسفير ماركت" المختص بتقييم إحصائيات وأرقام وقيم اللاعبين فقد أحرز ميسي أهدافه الـ641 منذ عام 2004، حين ظهر لأول مرة مع الفريق الأول لبرشلونة وعلى مدار 743 مباراة.


وقد احتسب الموقع فقط الأهداف التي سجلها النجم الأرجنتيني أثناء مباريات رسمية، مستبعدا أهداف الوديات.

وفيما يخص بيليه، فتشير عدة قواعد بيانات إلى أنه سجل 643 هدفا، رغم أنه لم يتم احتساب 3 مباريات قد ترفع رصيده إلى ما يتراوح بين 656 و659 هدفا.


ويعد هذا أحد الأرقام القياسية التي يسعى وراءها ميسي بعد أن تجاوز تيلمو زارا في لقب الهداف التاريخي للدوري الإسباني، وسيزار رودريجيز الهداف التاريخي السابق لبرشلونة، والألماني جيرد مولر كأكثر لاعب سجل أهدافا في عام واحد.


يذكر أن برشلونة يحل ضيفا على فريق قادش مساء اليوم السبت في الجولة الـ12 من الدوري الإسباني في مباراة، إذا سجل فيها ميسي الهاتريك سيدخل تاريخ الكرة.