رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يطمح للتتويج بالثلاثية وطلائع الجيش يتطلع لحصد لقبه الأول فى نهائى كأس مصر.. الليلة

الكابتن

بين الرغبة في الفوز بالكأس للمرة السابعة والثلاثين وتحقيق الثلاثية هذا الموسم، وطموح الظفر بأول بطولة في تاريخ النادي، يلتقي الأهلي طلائع الجيش في الثامنة مساء اليوم باستاد برج العرب بالأسكندرية في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر .

الأهلي صاحب الرقم القياسى في عدد مرات الفوز بالكأس برصيد 36 لقبًا، يسعى لتحقيق الثلاثية هذا الموسم بعد الفوز بالدوري ودوري أبطال إفريقيا، كما يسعى مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لتحقيق لقبه الثاني مع الفريق بعد الفوز بدوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك.

وفي المقابل، يسعى طلائع الجيش الذي تأهل للنهائي للمرة الأولي للفوز بأول بطولة في تاريخه، كما يسعى مدربه طارق العشري لتكرار سيناريو 2010 عندما قاد حرس الحدود للفوز على الأهلي في نهائي كأس مصر، كما يحلم العشري بتحقيق اللقب الرابع له كمدير فني بعد أن فاز مع حرس الحدود بكأس مصر عامي 2009 على حساب إنبي و2010 على حساب الأهلي وكأس السوبر عام 2009 بعد الفوز على الأهلي بهدفين دون رد.

المباراة قد تبدو سهلة للأهلي على ضوء الفارق في التاريخ والخبرة، وكذلك بين إمكانات لاعبي الفريقين لكن كرة القدم لا تعترف إلا ببذل الجهد والعرق داخل المستطيل الأخضر، وما حدث أمام الاتحاد السكندري في الدور نصف النهائي دليل على ذلك حيث ظل الأهلي متأخرا حتى الدقيقة 72.

ويعتمد موسيماني بشكل كبير، على محمد مجدي "أفشة" الذى كان الورقة الرابحة في مباراتى الزمالك والاتحاد، ورغم منحه حرية التحرك في الملعب إلا أنه من المؤكد أنه سيتعرض لرقابة صارمة في مباراة الليلة ورغم المسحة السلبية لفيروس كورونا لكل لاعبي الأهلي، إلا أن موسيماني سيقوم بإجراء تغيير واحد في التشكيل الذى خاض مباراة الاتحاد، والمكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد هاني وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وعلي معلول في الدفاع وحسين الشحات وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة في الوسط  وجيرالدو وحسين الشحات ومروان محسن في الهجوم، والتغيير سيكون الدفع بصلاح محسن أو طاهر محمد طاهر بدلا من جيرالدو.

في المقابل، قدم طلائع الجيش، عرضًا رائعًا أمام الزمالك في نصف النهائي، وفاز بجدارة 3-1 في المباراة الأولى لطارق العشري، الذي سيعتمد على نفس الطريقة التى واجه بها الزمالك وهي 3-4-3 بوجود محمد بسام في حراسة المرمى وثلاثي الدفاع خالد سطوحي وأحمد علاء وعلي الفيل ورباعي الوسط  أحمد عبدالرحمن زولا وفرانك ستيفين ومهند لاشين ومحمد ناصف وثلاثي الهجوم أحمد سمير وعمرو جمال وناصر منسي وقد يدفع العشري بالمشاكس عمرو مرعي من البداية بدلا من عمرو جمال لإرهاق مدافعي الأهلي.

يدير المباراة محمد الحنفي ويساعده أحمد حسام ويوسف البساطي ومعهم محمد الصباحي حكمًا رابعًا وطارق مجدي حكم فيديو ومحمود عاشور مساعد حكم فيديو.

وفي حال انتهاء الوقت الأصلي من المباراة، بالتعادل، سيتم الاحتكام إلي وقت إضافي، ثم ضربات الترجيح في حالة استمرار التعادل.