رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صبحى وحسن مصطفى يعقدان مؤتمرا للإعلان عن مونديال اليد

الكابتن

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد مؤتمرا صحفيا صباح اليوم بالهيئة العامة للاستعلامات بحضور الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة وعدد من سفراء الدول المشاركة، كما تواجد أون لاين رؤساء اتحادات كرة اليد المختلفة المشاركين في البطولة واللجنة المنظمة للبطولة، وذلك للإعلان عن تفاصيل بطولة العالم لكرة اليد من الإجراءات الاحترازية والوقائية التي سيتم اتباعها، والصالات، بالإضافة إلى عملية دخول الجماهير.

 

ورحب "صبحي" بالسادة المشاركين في المؤتمر، مضيفا أن تنظيم البطولة فى هذا التوقيت الذى يعانى منه العالم أجمع بسبب وباء وجائحة كورونا يعد تحديا كبيرا للحكومة المصرية.

 

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولى اهتماما كبيرا بالبطولة، مشيرا إلى أن مصر لديها من الخطط والاستعدادات لتنظيم مختلف الأحداث العالمية.

 

حيث وضعت اللجنة الطبية تصورا متكاملا لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية قبل وأثناء البطولة، مع اتخاذ أقصي قدر من الاحتياطات الطبية لسلامة جميع الأطراف بالتنسيق مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان المصرية.

 

وفى كلمته أكد الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد أن المونديال القادم هو الأول الذى يشهد مشاركة ٣٢ منتخبا فى.البطولة بعد أن كان يشارك بها ٢٤ منتخبا فقط، مشيرا إلى ان العالم جميعا تأثر بفيروس كورونا وما أحدثه من تأجيل بطولات عديدة فى اللعبات ولكننا تعاملنا مع الحكومة المصرية التى أبدت اهتماما غير طبيعى بتنظيم البطولة فى موعدها وهو الأمر الذى اتفقنا عليه.