رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل نظام كأس العالم للأندية 2020 - 2021

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

يقدم لكم "الكابتن"، تفاصيل نظام كأس العالم للأندية 2020 - 2021 بعد تأهل الأهلي على حساب الزمالك، التي من المقرر إقامتها في شهر فبراير المقبل، في "الدوحة" عاصمة قطر.

 

 نظام كأس العالم للأندية 2020 - 2021

وسيتم لعب بطولة كأس العالم للأندية بالنظام القديم، بمشاركة 7 فرق كالعادة، ولكن ذلك النظام سيتغير في النسخة القادمة، ويسشارك 24 فريقًا، على أن تُقام في الصين.

 

ويشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2020، نادي الأهلي المصري (بطل دوري أبطال أفريقيا)، بايرن ميونيخ الألماني (بطل دوري أبطال أوروبا)، الدحيل، بطل الدوري القطري، وأوكلاند النيوزيلندى، بطل الأوقيانوسية.

 

وتتبقي ثلاثة أندية، هي ممثلو قارات أميركا الشمالية، أميركا الجنوبية، وقارة آسيا، لاستكمال عقد الأندية السبع، حيث وصلت بطولة كأس "كوبا ليبرتادوريس" إلى مرحلة الذهاب من دور الـ16، كما لم يتحدد بطل أمريكا الشمالية حتى الآن، حيث وصلت البطولة لمرحلة الدور ربع النهائي، بينما في بطولة دوري أبطال آسيا، حجز بيرسبوليس الإيراني إلى النهائي في انتظار ممثل القسم الشرقي، حيث ستقام مباريات دور الـ8.

 

ويبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مبارياته في بطولة كأس العالم للأندية، من الدور ربع النهائي من المسابقة.

 

وكان الأهلي قد توّج بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على غريمه الزمالك بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي، في نهائي المسابقة، والذي أقيم للمرة الأولى بين فريقين من نفس البلد.

 

وتوّج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، بعد غياب 7 سنوات، وتحديدًا بعد التتويج بنسخة 2013 على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.