رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدا.. انطلاق الملتقى الوطنى الأول لأسر اللاعبين بالأوليمبياد الخاص

الكابتن

تنطلق غدا الجمعة فعاليات الملتقى الوطني الأول لأسر اللاعبين بالأوليمبياد الخاص المصري عبر المنصة الافتراضية زووم.

 

وأكد الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأوليمبياد الخاص المصري أن هذا الملتقي هو يعتبر ضمن سلسلة من الملتقيات التي تمت إقامتها خلال الفترة السابقة الأول كان للاعبين القادة والثاني للشباب القادة من غير المعاقين والملتقي الحالي تم تخصصيه لأسر اللاعبين بالأوليمبياد الخاص المصري.

 

أشار "تهامي" إلى أن الهدف الأساسي من إقامة الملتقي هو تفعيل دور شبكة دعم الأسر في التغلب علي الصعوبات التي تواجههم وكذلك مد يد العون لهم جميعا من أجل التشاور في كافة الأمور التي تخص أبناءهم من أبطال الأوليمبياد الخاص.

 

وعن موضوعات الملتقي أشار طارق النجار مدير المبادرات بالأوليمبياد الخاص المصري إلي أن الملتقي سيشمل عددا من المحاور الهامة حول التدخل المبكر ودوره في تطوير المهارات المختلفة، وأبرز الحقوق والواجبات لذوي الإعاقات الفكرية بالقانون، والمهارات الفنية والحرفية وأثرها في تنمية مهارات لاعبي الأوليمبياد الخاص، والتعامل مع الضغوط النفسية والتحديات التي تواجهها الأسر، وقواعد التغذية الصحية السليمة للاعبي الأوليمبياد الخاص بالإضافة إلي الرياضة في الأوليمبياد الخاص وأهميتها وأبرز المشكلات التي تواجهها الأسر في المسابقات وختاما لاستعراض نجاحات الأوليمبياد الخاص المصري خلال الفترة السابقة.

 

ويحاضر في الملتقي نخبة من الخبراء في المجالات المختلفة، كما يستعرض الملتقي عددا من التجارب الناجحة بمشاركة عدد من أسر وعائلات اللاعبين بالأوليمبياد الخاص المصري.

 

ومن المقرر، أن يستمر الملتقى لمدة يومين متتاليين خلال الفترة من 4 وحتى 5 من ديسمبر الجاري بمشاركة عدد من الشباب القادة بمحافظات مصر المختلفة.