رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

«آس»: السعودية لن تستضيف كأس السوبر الإسبانى رسميًا

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 02:50 م
كأس السوبر الإسباني
كأس السوبر الإسباني
ريهام أسامة
طباعة

يحوم الغموض حول مكان إقامة بطولة كأس السوبر الإسباني، التي من المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية، وذلك لمدة 3 سنوات.

 

ومن المقرر إقامة بطولة كأس السوبر الإسباني، في السعودية لمدة 3 سنوات، مقابل 120 مليون يورو، ولكن في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وزيادة أعداد الإصابات مرة أخرى، قد تتم إقامة المسابقة في مكان آخر.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، فإن السلطات في المملكة العربية السعودية أبلغت الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بأنها لن تستضيف كأس السوبر الإسباني، المقرر إقامته خلال الفترة بين 13 و17 يناير المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة أن الممكلة العربية السعودية أبلغت الاتحاد الإسباني بهذا القرار؛ لأنها ترى أن استضافة السوبر الإسباني خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير؛ بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد، يُعد أمرًا خاسرًا، لذلك من المستبعد أن يستضيفوا البطولة هذا الموسم.

 

وأفادت الصحيفة بأن هذا القرار دفع لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، للبحث عن ملاعب في إسبانيا تستضيف مسابقة كأس السوبر، مع الحفاظ على المواعيد المحددة سلفًا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الاتحاد الإسباني اجتمع مع الكاتب العام للمجلس الأعلى للرياضة، واتفقا على أن يحتضن ملعب "لاكارتوخا" نهائي كأس السوبر الإسباني، المقرر يوم 17 يناير المقبل، على أن يتم البحث عن ملاعب أخرى لاستضافة مباراتي نصف النهائي، في يومي 13 و14 يناير.

 

ونوّهت صحيفة «آس» إلى أنه من المرجح إقامة مباراتي نصف النهائي من كأس السوبر الإسباني في إقليك الأندلس، وتحديدًا على ملعب مالاجا وقرطبة، ولكن لم يتم التوصل لاتفاق رسمي حتى الآن.

 

جدير بالذكر أن النسخة الحالية من كأس السوبر الإسباني تشارك فيها أندية ريال مدريد (بطل الدوري الإسباني)، برشلونة (وصيف الدوري الإسباني)، ريال سوسيداد وأتلتيك بلباو  ثنائي إقليم الباسك، بعد وصولهما إلى نهائي كأس الملك.

ads
ads