رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

لأول مرة في تاريخه.. الجيش يطيح بـ«الزمالك» البطل ويتأهل لنهائي كأس مصر

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 07:39 م
طلائع الجيش
طلائع الجيش
سيف الحسيني
طباعة
تأهل طلائع الجيش لنهائي كأس مصر لأول مرة في تاريخه، بعدما أطاح بحامل اللقب الزمالك بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين مساء اليوم الثلاثاء.

اللقاء انتهى بالتعادل الإيجابي في الوقت الأصلي، قبل أن ينهيه الجيش بهدفين في الوقت الإضافي، ويضرب موعدًا في النهائي السبت المقبل من الفائز في لقاء الأهلي والاتحاد السكندري.

الشوط الأول

 

الجيش بقيادة طارق العشري الذي يدخل أول لقاء له في الإدارة الفنية للجيش، بدأ التهديد عن طريق ناصر منسي برأسية في الدقيقة الأولى مرت بجوار مرمى محمود جنش حارس الأبيض.

 

وجاء رد الزمالك في أول هجمة حقيقة بهدف في الدقيقة 11 عن طريق المغربي محمد أوناجم بعد استلام تمريرة رائعة من محمد أشرف روقة، وراوغ مدافع الجيش ووضعها في المرمى لكن تقنية "الفار" ألغيت الهدف بداعي التسلل.

 

وفي الدقيقة 17 أنقد جنش الزمالك من هدف محقق بعد تسديدة قوية من عمرو جمال داخل منطقة الجزاء، ثم أجرى الزمالك تغيير في الدقيقة 31 اضطراري بنزول مصطفى فتحي بدلًا من أوناجم المصاب.

 

ومن خطأ تحصل عليه عمرو جمال، تقدم الجيش على الزمالك في الدقيقة 36 بركلة حرة مباشرة رائعة نفذها أحمد سمير، قبل أن يرد عليه شيكابالا بنفس الطريقة بهدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من ركلة حرة رائعة.

 

الشوط الثاني

 

دخل الجيش الشوط الثاني وكان الأكثر خطورة، حيث بدأ سمير مواصلة تسديداته على مرمى جنش وتألق أمامه الأخير في الدقيقة 64 داخل منطقة الجزاء.

 

وفي الدقيقة 68 حاول من جديد سمير لكن جنش كان له بالمرصاد، قبل أن يباغت مهند لاشين جنش بتسديدة يسارية على يمينه اصطدمت بالقائم وخرجت إلى ركلة المرمى في الدقيقة 72.

 

الدقيقة 82 شهدت احتساب محمود البنا حكم اللقاء لركلة جزاء لصالح الزمالك، قبل أن يلغيها بعد العودة إلى تقنية الفار نظرًا لإدعاء أسامة فيصل للسقوط.

 

الأشواط الإضافية

 

أحمد سمير جناح الزمالك السابق قرر أن يفرض نفسه نجمًا للقاء، وأحرز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 94، قبل أن ينهي عمرو مرعي على آمال الزمالك ويحرز الهدف الثالث في الدقيقة 112.

 

 

 


الكلمات المفتاحية

ads