رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن قمة أتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

قمة أتلتيكو مدريد
قمة أتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ

ساعات قليلة وتنطلق القمة النارية بين أتلتيكو مدريد وبايرن في دوري أبطال أوروبا، والتي ستُقام على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بالتشامبيونزليج.

 

وتُقام مباراة أتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية، والبروتوكولات الطبية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويستعرض لكم "الكابتن"، أبرز الأرقام والمعلومات التي قد تريد معرفتها قبل انطلاق قمة أتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ في دوري الأبطال، وذلك على النحو التالي:

• تاريخ المواجهات

- تحمل هذه المباراة رقم 8 في تاريخ مواجهات أتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

- التقى الفريقان 7 مرات من قبل في دوري الأبطال، حقق أتلتيكو مدريد فوزين، مقابل 4 انتصارات لبايرن ميونخ، بينما تعادلا في مباراة واحدة فقط.

- سجل بايرن ميونخ 7 أهداف، بينما أحرز أتلتيكو مدريد 3 أهداف.

- فاز بايرن ميونخ في آخر مباراتين أمام أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال (في موسمي 2017-2016 و مباراة الذهاب في موسم 2020-2021).

- بينما فاز أتلتيكو مدريد في آخر مباراتين استضاف فيها بايرن ميونخ على ملعبه بالتشامبيونزليج، وكلاهما بنتيجة 1-0، في نصف نهائي موسم 2015-2016، ودور المجموعات في موسم 2016-2017.

- خسر الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، 3 مباريات من أصل 5 مواجهات، ضد بايرن ميونخ في دوري الأبطال، وهو أكثر فريق خسر ضدهم في البطولة القارية.

- بشكل عام، خسر بايرن ميونخ 5 زيارات متتالية لفرق إسبانية، خلال المواسم 2013-2014 وحتى 2016-2017، ولكن نجح العملاق البافاري في الفوز في آخر زياراتين، الأولى ضد إشبيلية 2-1، والثانية ضد ريال مدريد 2-2 في موسم 2017-2018.

 



• غيابات الفريقين

- يفتقد أتلتيكو مدريد في مباراة اليوم لخدمات كل من دييجو كوستا وهيكتور هيريرا؛ بسبب الإصابة، كذلك استمرار غياب لويس سواريز، نظرًا لعدم تعافيه من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بينما يظل موقف لوكاس توريرا غامضًا.

- يفتقد بايرن ميونخ في هذا اللقاء لجهود جوشوا كيميش، ألفونسو ديفيس، توليسو وجيروم بواتينج؛ بسبب الإصابة.


• ترتيب الفريقين

- يتصدر بايررن ميونخ، بقيادة المدرب هانزي فليك، جدول ترتيب المجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا برصيد 12 نقطة، حصدهم بعد 4 انتصارات متتالية، ليضمن تأهله رسميًا لدور الـ16 من التشامبيونزليج.

- يحتل أتلتيكو مدريد، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، حصدهم من انتصار وحيد ومثله هزيمة وتعادلين، ويأمل في الفوز للتأهل للدور التالي من المسابقة.