رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام أياكس في دوري أبطال أوروبا؟

ماذا ينتظر محمد صلاح
ماذا ينتظر محمد صلاح

يقدم لكم "الكابتن"، الأرقام التي تنتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام أياكس في دوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد 2020-2021، اليوم الثلاثاء.

 

ويستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة أياكس أمستردام الهولندي، على ملعب "أنفيلد"، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وستُقام المباراة خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة؛ بسبب استمرار أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويسعى محمد صلاح للتألق من جديد وهز الشباك في جميع البطولات رفقة ليفربول للموسم الرابع على التوالي.

 

وتأتي الأرقام التي تنتظر محمد صلاح في موسمه الرابع مع ليفربول في حال مشاركته أمام أياكس أمستردام الهولندي على النحو التالي:

• محمد صلاح يبحث عن هدفه العاشر في الموسم الرابع على التوالي مع ليفربول.

بعدما سجل هدفًا في مرمى مانشستر سيتي، في المباراة التي جمعتهما يوم 8 نوفمبر الماضي، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

في حين غاب صلاح عن مباراة ليفربول أمام ليستر سيتي، في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بفوز الريدز بثلاثية نظيفة؛ وذلك بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

• كما يريد صلاح تسجيل هدفه الثالث في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2020-2021.

بعدما سجل هدفين في مرمى كلًا من ميتييلاند الدنماركي، وأتالانتا الإيطالي، في الجولتين الثانية والثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

• يرغب صلاح في تسجيل الهدف رقم 105 مع ليفربول، بعدما دخل نادي المائة، ونجح صلاح في في مزاملة نخبة الهدّافين في تاريخ ليفربول، حيث يتواجد حاليًا 16 لاعبًا، أولهم سام رايبولد وآخرهم الأسطورة ستيفن جيرارد، الذي حقق هذا الإنجاز خلال مواجهة أيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا عام 2008.

 

• في حال تسجيل صلاح في مباراة اليوم، سيتخطى إنجاز مايكل أوين، بعدما اجتاز إيان راش، أسطورة ليفربول، في قائمة الهدّافين الأوروبيين للريدز.

يحتل صلاح المركز الثاني في قائمة الهدّافين الأوروبيين برصيد 22 هدفًا، بالتساوي مع مايكل أوين صاحب الوصافة برصيد 22 هدفًا، ومتفوقًا على راش، بينما يتواجد خلف ستيفن جيرارد المتصدر برصيد 41 هدفًا.

 

يذكر أن قرعة دور المجموعات قد أسفرت عن وقوع فريق ليفربول في المجموعة الرابعة، بجوار أندية أياكس أمستردام الهولندي، أتالانتا الإيطالي، وميتييلاند الدنماركي.

 

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا برصيد 9 نقاط، متفوقًا على أياكس أمستردام صاحب الوصافة بفارق نقطتين فقط، بينما يحتل أتالانتا الإيطالي المركز الثالث برصيد 7 نقاط أيضًا، في حين يتذيّل ميتييلاند الترتيب بدون رصيد من النقاط.

 

وفي حال فوز ليفربول في مباراة اليوم، فقد يضمن التأهل لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بشكل كبير، قبل جولة من النهاية.