رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل استغل أحمد الشيخ خطأ فى عقده للرحيل عن الأهلى"ببلاش"؟

قصة رحيل أحمد الشيخ
قصة رحيل أحمد الشيخ عن الاهلى ببلاش

فجأة وبدون مقدمات، وبعد أيام قليلة من مفاوضات ساخنة بين اأاهلى وبيراميدز للحصول على خدمات أحمد الشيخ لاعب وسط الأهلى للانتقال للفريق السماوى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

أعلن الاهلى قيد 29 لاعبا فى قائمته المحلية واإافريقية، بدون اسم أحمد الشيخ وأليو بادجى وصالح جمعة.

وتفهمت الجماهير الاستغناء عن صالح جمعة للتخلص من مشاكله العديدة والتى تصاحب اللاعب أينما تواجد، كما أنها تفهمت أن بادجى لن يكون له مكان فى الأهلى لعدم اعتماد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للأهلى، عليه فى التشكيل الأساسى، بالإضافة لرغبة الأهلى فى التخلص من بادجى لإفساح الطريق أمام قيد المغربى بدر بانون الوافد الجديد فى قائمة الفريق المحلية لاكتمال عدد الأجانب فى الفريق.

ولكن الشىء الغامض حتى الآن هو خروج أحمد الشيخ من قائمة الفريق فى الموسم الجديد، وهو ما يعطيه الحق الآن فى الانتقال لبيراميدز دون مقابل، أو حتى الرحيل لغريم الأهلى التقليدى الزمالك، قبل الأحد المقبل اليوم الأخير فى فترة القيد الإضافية.

الأسبوع الماضى، الجميع كان فى انتظار صفقة تبادلية بين الأهلى وبيراميدز يرحل بمقتضاها الشيخ للفريق السماوى وينتقل محمد فاروق للأهلى، وبعدها يرفض موسيمانى التعاقد مع فاروق لأسباب فنية، ليطلب الأهلى من بيراميدز التفاوض حول الشيخ دون الدخول فى صفقات تبادلية.

ولكن فجأة توقف الحديث عن رحيل الشيخ لبيراميدز، وأعلن اللاعب أن موسيمانى متمسك به ويطلب استمراره فى الفريق، ولكن لم يمر على تصريح اللاعب سوى 24 ساعة ليفاجئ الأهلى الجميع بخلو قائمته من أحمد الشيخ.

وحسب مصدر فى الأهلى فإن الشيخ طلب تعديل عقده ومساواته بلاعبى الفئة الأولى فى الفريق، لتعويضه عن الأعوام الماضية، ومع مماطلة المسئولين بالنادى، قام اللاعب بإجبار الأهلى على رفع اسمه من قائمه الفريق مستغلا خطأ فى عقده مع القلعة الحمراء، ليرحل اللاعب دون حصول الأهلى على أى مقابل، ويحصل الشيخ على ثمن انتقاله لبيراميدز أو حتى الزمالك بمفرده، ويضيع على الأهلى عدة ملايين بسبب خطأ فى عقد اللاعب.