رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

آخرهم صالح جمعة.. 9 لاعبين طاردتهم لعنة القميص رقم "10" في الأهلي

الكابتن

لم ينجب ملعب مختار التتش بالأهلي لاعبا ارتدى القميص رقم 10 وتألق وبزغ نجمه واستكمل مشواره داخل القلعة الحمراء محافظا على نجوميته سوى محمود الخطيب رئيس النادي حاليا، فمنذ أن كان لاعبا وحتى اعتزاله عام 1987 لم يستطع أحد ممن ارتدوا بعده نفس الرقم، تحقيق ما حققه من إنجاز.

 

"الكابتن" يستعرض مشوار 9 لاعبين بالأهلي أصابتهم لعنة القميص رقم "10"، على النحو الآتي:

علاء ميهوب

البداية كانت مع علاء ميهوب لاعب الأهلي الأسبق بعد أن تخلى وقت أن كان لاعبا في صفوف المارد الأحمر عن رقم 14 ليرتدي رقم الخطيب، إلا أنه لم يستمر طويلًا ورحل للأوليمبي عام 1992.

 

محمد رمضان

تألق محمد رمضان في البداية بالقميص 10 وفاز بالدوري مع الأهلي عام 1994، قبل إعلان اعتزاله بعدها بوقت ليس بالطويل.

 

وليد صلاح الدين

رغم حالة التألق والمستوى اللافت الذى قدمه، لدرجة إطلاق عليه خليفة الخطيب، إلا أنه لم يقدم المنتظر منه، وجلس على دكة البدلاء أكثر مما شارك ورحل عن  الأهلي موسم 2003- 2004 لنادي الاتحاد السكندري .

 

وائل رياض

توقع الجميع أن يحقق نجاحات كبيرة مع القلعة الحمراء، لكنه لم يستمر طويلا ورحل عن الأهلي عام 2007، ظهر وائل رياض "شيتوس" بشكل مميز مع الأهلي مرتديًا القميص رقم 19 في موسمه الأول مع مانويل جوزيه موسم 2001 -2002، وفور ارتدائه القميص رقم 10 انطفأ نور نجوميته ليلحق بمن سبقوه وأصابتهم لعنة ذلك القميص.

 

أحمد بلال

مهاجم الأهلي قدم أداءً جيدًا بل ومنقطع النظير ولقب بأحمد "أجوال" حينما كان يرتدي القميصين 25 و11 بعد صعوده للفريق الأول في موسم 2000-2001 واستمر حتى رحيله للاحتراف في تركيا في 2005.

 

وحينما ارتدى رقم 10 جلس كثيرًا على دكة البدلاء ليرحل بعدها في سنة تحمل نفس الرقم للعب ضمن صفوف نادي  سموحة 2010 .

 

معتز إينو

لاعب وسط الأهلي لم يسلم من لعنة الرقم 10 رغم الضجة التي أثيرت حوله حينما انتقل من الغريم التقليدي الزمالك للعب ضمن صفوف المارد الأحمر موسم 2008 -2009 وكان يرتدي وقتها القميص رقم 27 وظهر بشكل جيد وكان الأمر على ما يرام إلى أن ارتدى رقم 10، رحل في عام 2012 إلى المقاصة ومن بعده لحرس الحدود وطلائع الجيش.

 

أحمد شكري

إحدى المواهب التي لم تحقق المنتظر منها في الأهلي وأصابته اللعنة ورحل من القلعة الحمراء لنادى سموحة، وتنقل بين أكثر من ناد في الدوري المصري، كان من العناصر الأساسية في تشكيل المارد الأحمر حينما تم تصعيده موسم 2009 /2010 وقتها كان يرتدي القميص رقم 32 وأبلى به بلاءً حسنا ولم يسلم هو الآخر ليلحق بمن سبقوه.

 

عماد متعب

بعد سنوات من التألق بالقميصين 9 و13، وأطلق عليه جلاد حراس المرمى والمتعب، وبعد ارتدائه رقم 10 لازم دكة البدلاء وقت تولى حسام البدري قيادة المارد الأحمر، ويقرر الرحيل 2017-2018 وبعدها يعلن اعتزاله بشكل نهائي.

 

صالح جمعة

وأخيرًا صالح جمعة لاعب الأهلي الذي ارتدى القميص رقم 10 بعد أن عاد من تجربة احتراف سريعة بنادي الوحدة السعودي، ولم يثبت جدارته ليعود ويلازم دكة البدلاء فترة قيادة رينيه فايلر، ولم يتغير الأمر كثيرا فقد تم الاستغناء عنه وفسخ عقده بعد توصية من الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الحالي، والذي أعطى له فرصا كثيرة أبى أن يستغلها.

 

وحتى الآن يبدو أن قميص رقم 10 لعنة تضرب كل من ارتداه بعد الأسطورة محمود الخطيب، وكأنه يأبى أن ينسب لأحد غيره.