رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أولهم محمد صلاح.. 9 لاعبين يحوم الغموض حول مستقبلهم فى ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

يدرس نادي ليفربول الإنجليزي بعض عقود اللاعبين ومصيرهم في الفريق، سواء بالتجديد أو الاستغناء عنهم خلال الفترة المقبلة.

 

وأعدّت شبكة «ليفربول إيكو» البريطانية، تقريرًا مطوّلًا عن مصير بعض اللاعبين في الفريق، مؤكدة أن هناك 9 لاعبين لهم الأولوية في تجديد عقودهم أو رحيلهم عن قلعة "أنفيلد" خلال الفترة المقبلة.

 

وأفادت الشبكة، أن اللاعبين هم: محمد صلاح، ساديو ماني، فيرجيل فان دايك، روبرتو فيرمينو، فابينيو، نابي كيتا، جوردان هندرسون، أليكس أوكسليد- تشامبرلين وشيردان شاكيري.

 



وأوضحت الشبكة، أن هؤلاء اللاعبين التسعة، تنتهي عقودهم في يونيو 2023، ولذلك يتوجب سرعة اتخاذ القرار النهائي بشأنهم مع نهاية الموسم الحالي 2020-2021، إما بتجديد عقودهم أو الانتظار حتى العام الأخير، أو الرحيل والاستفادة من بيعهم، في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية التي يُعاني منها الجميع في الوقت الحالي، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأكدت شبكة "ليفربول إيكو" أن مستقبل نجمنا المصري محمد صلاح في ليفربول متوقف على رغبة الإدارة في استمراره وتجديد عقده أمن عدمه؛ نظرًا لأنه بحلول يونيو 2023، سيكون اللاعب يبلغ من العمر 31 عامًا، ولذلك قد يستمر أو يتم إيجاد بديل مناسب لخلافته في الفريق مستقبلًا، ولكن من المرجح أن يتم تمديد عقده.

 

الأمر ذاته ينطبق على النجم السنغالي ساديو ماني، الذي يُعد أحد الركائز الأساسية في ليفربول مثل صلاح، ولكن من المرجح تمديد عقده أيضًا، نظرًا لأهميته في الفريق وصناعته للفارق، كذلك الحال بالنسبة لـ فيرجيل فان دايك، والتي تنتظر إدارة ليفربول عودته بفارغ الصبر من إصابته بتمزق في أربطة الركبة وخضوعه لعملية جراحية، في مباراة إيفرتون بالدوري الإنجليزي، ليغيب عن الملاعب الموسم الحالي 2020-2021.

 

وأشارت الشبكة البريطانية، أنه من المرجح أيضًا تمديد كلًا من فابينيو وهندرسون، ولكن الشكوك تحوم حول مستقبل شاكيري، تشامبرلين وكيتا، إذ تدرس إدارة ليفربول تمديد عقودهم أو الاستفادة منهم ماليًا.

 

ولكن نوّهت الشبكة أن الاقرب للرحيل عن ليفربول هم الثلاثي روبرتو فيرمينو، بعد تراجع مستواه الفني في الآونة الأخيرة، ولم يعد يشارك أساسيًا في المباريات، إذ حل محله دييجو جوتا، الذي انضم إلى صفوف الفريق قادمًا من وولفرهامبتون، وأثبت تفوقه وجدارته بالحصول على مكان أساسي في تشكيل الريدز.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره أياكس أمستردام الهولندي، في تمام العاشرة مساء غد الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".