رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. لجنة التخطيط تفسخ عقد صالح جمعة بدون مقابل مادى

صالح جمعة
صالح جمعة

أعلن عبد الرحمن مجدي، وكيل أعمال صالح جمعة، رحيله نهائيًا عن الأهلي مجانًا، عقب انتهاء جلسته مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، بحضور أمير توفيق مدير التعاقدات بالفريق.


وأكد وكيل اللاعب في تصريحات خاصة، أن إدارة الأهلي استجابت لرغبة صالح جمعة بالرحيل المجاني، بعد إنهاء كل علاقته بالفريق دون التنازل عن مستحقات من عقد اللاعب في الموسم المنقضي.


وأشار عبد الرحمن مجدي إلى أنه تم إخطاره بقرار موافقة لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، قبل إرسال القائمة للموسم الجديد 2020-2021، لاتحاد الكرة المصري، وتم رفع اسم اللاعب من القائمة بعد انهاء العلاقة بالتراضي بدون مقابل مادي.


وكان صالح جمعة خارج حسابات السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق للأهلي، ولم يستعن به بيتسو موسيماني، المدير الفني الحالي، ولم يشارك سوي دقائق معدودة في مباراة المصري البورسعيدي.


من ناحية أخرى، قد تأكد غياب 5 لاعبين عن مباراة الأهلي المرتقبة أمام الاتحاد السكندري، وهم: صالح جمعة، أليو ديانج، محمد شريف، وأحمد ياسر ريان وصلاح محسن؛ بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويستعد الأهلي لمواجهة نظيره الاتحاد السكندري، غدًا الثلاثاء، في تمام الثامنة مساءً، في دور نصف نهائي كأس مصر.

 

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، قد توّج بلقب دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على غريمه الزمالك بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي، في نهائي المسابقة، والذي أقيم للمرة الأولى بين فريقين من نفس البلد.

 

وتوّج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، بعد غياب 7 سنوات، وتحديدًا بعد التتويج بنسخة 2013 على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.