رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حقيقة إلغاء كأس العالم للأندية 2020

حقيقة إلغاء كأس العالم
حقيقة إلغاء كأس العالم للأندية 2020

يستعرض لكم "الكابتن"، حقيقة إلغاء كأس العالم للأندية 2020، التي من المقرر إقامتها في شهر فبراير المقبل، في "الدوحة" عاصمة قطر.

 

حقيقة إلغاء كأس العالم للأندية 2020

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أعلن عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، موعد بطولة كأس العالم للأندية المقبلة 2021، وذلك في العاصمة القطرية "الدوحة"، خلال الفترة من 1 حتى 11 فبراير المقبل.

 

ومن المقرر أن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2020، نادي الأهلي المصري (بطل دوري أبطال أفريقيا)، بايرن ميونيخ الألماني (بطل دوري أبطال أوروبا)، الدحيل، بطل الدوري القطري، وأوكلاند النيوزيلندى، بطل الأوقيانوسية

 

وتتبقي ثلاثة أندية، هي ممثلو قارات أميركا الشمالية، أميركا الجنوبية، وقارة آسيا، لاستكمال عقد الأندية السبع.

 

أما كأس "كوبا ليبرتادوريس" فقد وصلت البطولة لمرحلة الذهاب من دور الـ16، كما لم يتحدد بطل أمريكا الشمالية حتى الآن، حيث وصلت البطولة لمرحلة الدور ربع النهائي.

 

بينما في بطولة دوري أبطال آسيا، حجز بيرسبوليس الإيراني إلى النهائي في انتظار ممثل القسم الشرقي، حيث ستقام مباريات دور الـ8.

 

وكان الأهلي قد توّج بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على غريمه الزمالك بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي، في نهائي المسابقة، والذي أقيم للمرة الأولى بين فريقين من نفس البلد.

 

وتوّج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، بعد غياب 7 سنوات، وتحديدًا بعد التتويج بنسخة 2013 على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.