رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

دوري أبطال إفريقيا.. منافسا الأهلي والزمالك يلتقيان ومواجهة عربية بين شباب بلوزداد والنصر الليبي

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 11:54 ص
دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا
أحمد فهمي
طباعة
يلتقى فريق سونيديب بطل النيجر، عصر اليوم، مع ضيفه مقديشيو الصومالي، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (سيني كونيتشي) بالعاصمة نيامي، في إطار الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا (موسم 2020-2021).

وسيطمح بطل النيجر، لاستغلال عامل الأرض من أجل تحقيق نتيجة إيجابية قبل خوض لقاء الإياب.

وستنظر جماهير الأهلي، نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، لمعرفة هوية الفريق التي سيواجه "المارد الأحمر"، حامل لقب النسخة الأخيرة للبطولة، في دور الـ 32 من دوري الأبطال.

على جانب آخر، يستضيف فريق الغزالة التشادي، نظيره "جر سياف" بطل جيبوتي، ضمن ذهاب الدور ذاته.
وسيواجه الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فريق الزمالك، في دور الـ 32 للبطولة.

من ناحية أخرى، يستضيف فريق شباب بلوزداد الجزائري، نظيره النصر الليبي، في أول ظهور لممثل الكرة الجزائرية في دوري الأبطال، منذ نسخة 2002.

وكان شباب بلوزداد، قد شارك في دوري الأبطال، عام 2002، قبل أن يودع المنافسات من دور الـ 32 على يد جان دارك السنغالي.

كما يحل فريق المريخ السوداني، ضيفًا على إيه أس أوتوهو الكونغولي، في مواجهة يطمح خلالها ممثل الكرة السودانية، لتحقيق انطلاقة جيدة، بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال في النسخ السابقة.

وكان المريخ، قد فشل في تخطى الدور التمهيدي، في البطولات الثلاث الماضية، ليودع المنافسات مبكرًا. 

وكان الفريق السوداني، تمهيدي نسخة 2018، على يد تاونشيب رولرز البتسواني، بينما ودع الدور التمهيدي لموسم 2018-2019، على يد فايبرز الأوغندي، في حين خرج من الدور التمهيدي لموسم 2019-2020، أمام شبيبة القبائل الجزائري.

وفي أبرز مواجهات الجولة ذاتها، يلتقى نواذيبو الموريتاني مع أشانتي كوتوكو الغاني، ورحيمو البوركيني مع إنيمبا النيجيري وبلاتيو يونايتد النيجيري مع سيمبا التنزاني، وباميندا الكاميروني مع كايرز تشيفز الجنوب إفريقي، وأشانتي جولدن بويز الغيني مع الملعب المالي.

ads