رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

خاص.. عضو الجبلاية يكشف مصير اللجنة الخماسية بعد 30 نوفمبر

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 11:46 ص
الكابتن
محمد غبن
طباعة
كشف الدكتور جمال محمد على عضو اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة موقف أعضاء اللجنة بـ 30 نوفمبر الجارى، عقب اجتماع الجمعية العمومية.

وأكد جمال محمد على أن اللجنة مستمرة فى عملها حتى 10 ديسمبر المقبل، لإنهاء كل ما يتعلق باجتماع الجمعية العمومية واللائحة الجديدة.

وأكد عضو الجبلاية أن الموعد الرسمي لانتهاء عمل اللجنة الخماسية المؤقتة يوم 30 نوفمبر الجاري وفقا لخطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الأخير.

واضاف أنه سوف يتم ترجمة تعديلات لائحة النظام الأساسى بعد مناقشتها تعديلات اللائحة وإرسالها خلال 10 آيام إلى الفيفا وانتظار وصول خطاب جديد من الفيفا يحسم رحيل اللجنة الخماسية المؤقتة من عدمه.

وسبق أن كشف الدكتور جمال محمد على عن قيام اللجنة الخماسية بوضع 4 خيارات امام أعضاء الجمعية العمومية، بهدف اعتماد اللائحة  الجديدة، وارسالها للفيفا في اقرب وقت ممكن .

واضاف جمال محمد على في تصريحات خاصة: أنه تم وضع خيارات أمام أعضاء الجمعية العمومية، بالموافقة على كل مادة موجودة في اللائحة، أو تعديلها أو اعادة صياغتها أو رفضها من الأساس .

وتعقد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة اجتماعها الأول منذ أكثر من عامين، حيث كان آخر اجتماع لها يوم 31 أكتوبر عام 2018، وذلك للتصويت على اللائحة الجديدة التى تم الانتهاء منها بالتنسيق بين اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، مسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

ويسعى أعضاء اللجنة الخماسية لاحتواء غضب بعض أعضاء الجمعية العمومية من خلال الاستجابة لمطالبهم بتعديل بعض البنود الموجودة فى اللائحة، وعلى رأسها البند الخاص بوضع حد أقصى لعدد أعضاء الجمعية العمومية والمحدد بـ 104 أعضاء، وكذلك البند الذى يمنح مجلس إدارة اتحاد الكرة سلطة فصل أى عضو من أعضاء الجمعية العمومية مباشرة، لحين العودة للجمعية العمومية .

 


الكلمات المفتاحية

ads