رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بايرن ميونيخ ينفرد بصدارة البوندسليجا مستغلا تعثر دورتموند

الكابتن

انفرد فريق بايرن ميونخ بصدارة جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على مضيفه شتوتجارت 3 /1 اليوم السبت في المرحلة التاسعة من البوندسليجا.

وتعرض بوروسيا دورتموند لهزيمة مفاجئة على أرضه أمام كولون 1 /2 في الوقت الذي تغلب فيه لايبزج على ضيفه ارمينيا بيلفيلد 2 /1.

وفي باقي المباريات فاز بوروسيا مونشنجلادباخ على ضيفه شالكه 4 /1 وتعادل فرايبورج مع مضيفه اوجسبورج 1 /1 كما تعادل يونيون برلين مع اينتراخت فرانكفورت 3 /3.

ويتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 22 نقطة بفارق نقطتين عن لايبزج الوصيف وأربع نقاط عن دورتموند صاحب المركز الثالث.

وسجل كينجسيلي كومان وروبرت ليفاندوفسكي ودوجلاس كوستا أهداف الفوز لبايرن في الدقائق 38 و45 و88 بعد أن تقدم تانجوي كوليبالي بهدف لشتوتجارت في الدقيقة 20.

وعلى ملعب سيجنال إيدونا بارك تقمص لاعب الوسط التونسي إلياس السخيري دور البطولة وسجل هدفي الفوز لكولون في الدقيقتين التاسعة و61 ورد البلجيكي ثورجان هازارد بهدف لدورتموند في الدقيقة 74.

الفوز رفع رصيد كولون إلى ست نقاط بعد أن حقق فوزه الأول مقابل ثلاثة تعادلات وخمس هزائم ليترك قاع الترتيب ويتقدم للمركز الخامس عشر.

وعلى ملعب ريد بول أرينا، تغلب لايبزج على ضيفه ارمينيا بيلفيلد بهدفين مقابل هدف ليحصد ثلاث نقاط غالية.

وسجل انجيلينو خوسي تاسيندي وكريستوفر نكونكو هدفي الفوز للايبزج في الدقيقتين 29 و47 وتكفل فابيان كلوس في الدقيقة 75 بتسجيل الهدف الوحيد لبيلفيلد الذي توقف رصيده عند أربع نقاط في المركز قبل الأخير.

وعلى ملعب بروسيا بارك ضاعف جلادباخ محنة ضيفه شالكه وفاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف.

وجاءت أهداف جلادباخ بتوقيع فلوريان نيوهاوس وأوسكار فيندت وماركوس تورام وهانيس وولف في الدقائق 15 و36 و52 و80 وتكفل بينيتو رامان بالهدف الوحيد لشالكه في الدقيقة 20.

الفوز رفع رصيد جلادباخ إلى 15 نقطة في المركز السابع وظل شالكه في المركز الثامن عشر الأخير برصيد ثلاث نقاط بعدما فشل في تحقيق الفوز في أخر 25 مباراة له بالبوندسليجا.

وعلى استاد آندر آلتن فورستيري، خيم التعادل المثير بثلاثة أهداف لمثلها على مباراة يونيون برلين مع فرانكفورت.

وتقدم يونيون بهدفين مبكرين عن طريق روبرت أندريش وماكس كروز (ضربة جزاء) في الدقيقتين الثانية والسادسة لكن فرانكفورت نجح في الرد بهدفين حملا توقيع أندريه سيلفا في الدقيقتين 27 و37.

وسجل باس دوست الهدف الثالث لفرانكفورت في الدقيقة 79 لكن بعد ثلاث دقائق فقط سجل روز الهدف الثاني له والثالث ليونيون.

ورفع يونيون برلين رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس مقابل 12 نقطة لفرانكفورت في المركز التاسع.

وعلى ملعب إمبولس أرينا، فرض اوجسبورج التعادل بهدف لمثله على ضيفه فرايبورج.

وتقدم فينسينزو جريفو بهدف لفرايبورج في الدقيقة 64 لكن روبن فارجاس أدرك التعادل لاوجسبورج في الدقيقة 80.

ورفع اوجسبورج رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثامن مقابل سبع نقاط لفرايبورج في المركز الرابع عشر.