رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

6 مكاسب حققها الأهلي من الفوز على الزمالك

الكابتن

ضرب الأهلي عدة عصافير بحجر واحد بعد الفوز علي الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بهدفين مقابل هدف، أولها تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، وإنهاء سبع سنوات من الابتعاد عن منصة التتويج في البطولة، كما رفع الفارق إلي أربع بطولات مع أقرب منافسيه الزمالك ومازيمبي الكونغولي في سباق المنافسة علي التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا.

 

كما ضرب الأهلي موعد جديد وتأهل للمشاركة في مونديال العالم للأندية والمقرر إقامته في فبراير المقبل، كما بات الأهلي ثاني أكثر الفرق في العالم تأهلا للمونديال بعدما تأهل للمرة السادسة، وتخطي رقم ريال مدريد الذي تأهل خمس مرات من قبل، واقترب خطوة من رقم ريال مدريد في سباق الأكثر تتويجا بالألقاب القارية، حيث فاز الريال ب 26 لقب، فيما رفع الأهلي رصيده إلي 21 بطولة قارية وأمامه فرصه لزيادتها إلي 22 بطولة، عندما يواجه نهضة بركان المغربي يوم 10 ديسمبر المقبل في بطولة كأس السوبر الإفريقي بالقاهرة.

 

وتقام مباراة السوبر الأفريقي بين بطلي دوري الأبطال وبطل الكونفدرالية.

 

وانتعشت خزينة النادي الأهلي بـ 2.5 مليون دولار مكافأة البطل أي ما يقرب من 40 مليون جنيه، وينتظر الأهلي الحصول علي مليون دولار أخري من الاتحاد الدولي عند مشاركته في مونديال الأندية.

 

ورسخ فوز الأهلي علي الزمالك في دوري الأبطال عقدتين للزمالك، الأولي خاصة بفشل الزمالك في تحقيق الفوز علي الأهلي في البطولة خلال تسع مباريات جمعت الفريقين، حيث فاز الأهلي في ست مباريات كان أخرها في النهائي الأفريقي وتعادل الفريقين في ثلاثة مباريات أخرى.

 

كمات رسخ الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عقده جديدة للزمالك بعدما حرمه من الفوز ببطولتين لدوري الأبطال، الأولي عام 2016 عندما كان مديرا فنيا لصن داونز الجنوب أفريقي، والثانية عندما قاد الأهلي لمعانقة النجمة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء.