رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل جلسة الإنقاذ فى الجبلاية بحضور "حطب" ومستشار وزارة الرياضة

الكابتن

عقد هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية جلسة خاصة مع أعضاء اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني ، بحضور أحمد الشيخ مستشار وزارة الرياضة، في مقر الجبلاية عصر اليوم.

وجاءت الجلسة سرية للغاية، بهدف إنقاذ الموقف والاتفاق على بعض الأمور قبل اجتماع الجمعية العمومية للجبلاية بساعات، بهدف تمرير اللائحة الجديدة، واعتمادها بشكل رسمي من قبل أعضاء الجمعية العمومية.

وعلم رجال الجبلاية نية عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، رفض اللائحة بسبب بعض البنود التي تقلل من سلطات الجمعية العمومية، ما دفع عمرو الجنايني لإبلاغ رئيس اللجنة الأوليمبية بهذا الأمر.

وعلى الفور حضر هشام حطب بنفسه لمقر الجبلاية بصحبة مستشار وزير الرياضة، لبحث سبل إنجاح اجتماع الجمعية العمومية المقرر له غدا بأحد فنادق مدينة نصر، وتمرير اللائحة على خير.

واعترض عدد من أعضاء الجمعية العمومية على بعض البنود الموجودة في اللائحة وتحديدا المادة ١٢ التي تشترط عدم زيادة أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة عن ١٠٤ أندية، وتم تحديد الاشتراطات في المادة ٢٥، وهو ما اعتبره أعضاء الجمعية العمومية حجرا على رأيهم ومحاولة لإبعاد عدد كبير من الأندية عن الانضمام للجمعية العمومية لاتحاد الكرة.

أيضا هناك اعتراض على السطات المطلقة لمجلس الإدارة وتحديدا فيما يخص أحقية المجلس في فصل أي عضو بالجمعية العمومية، لحين عرض الأمر على الجمعية العمومية، وهو إجراء لم يكن موجودا في السابق، مما يضع الأندية تحت مقصلة مجلس الإدارة.

وتوصل الجميع خلال الاجتماع إلى محاولة استرضاء أعضاء الجمعية العمومية خلال اجتماع الغد، وإقناعهم بضرورة التصويت على اللائحة، باعتبار أنه الأفضل للكرة المصرية في هذا التوقيت.