رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأندية العربية والأوروبية تهنئ الأهلي بالتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا (صور)

الأهلي بطل دوري أبطال
الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا

حرصت الأندية العربية والأوروبية على تهنئة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بالتتويج بلقب بلقب دوري أبطال أفريقيا، على حساب غريمه الزمالك بنتيجة 2-1، في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد "القاهرة الدولي".

 

وسجل ثنائية الأهلي كلًا من عمرو السولية (في الدقيقة 5)، ومحمد مجدي "قفشة" (في الدقيقة 86)، بينما أحرز شيكابالا هدف الزمالك الوحيد (في الدقيقة 31 من زمن اللقاء).

 

ويعد الأهلي، رابع الأندية المتأهلة للنسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية، بعد كل من بايرن ميونخ، بطل دورى أبطال أوروبا، الدحيل، بطل الدوري القطرى وأوكلاند النيوزيلندى، بطل الأوقيانوسية.

 

وكانت البداية مع نادي بايرن ميونخ الألماني، الذي كتب عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "من بايرن بطل أوروبا إلى الأهلي بطل أفريقيا.. تهانينا لكم على الفوز بدوري أبطال أفريقيا. نراكم في كأس العالم للأندية مطلع فبراير المقبل".


 

أما نادي روما الإيطالي، فقد كتب: "‏تهانينا من العاصمة الإيطالية لنادي الأهلي بعد فوزه بدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه!".


 

بينما كتب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي: "‏مبروك للنادي الأهلي التتويج المستحق بلقب دوري أبطال أفريقيا".


 

كذلك حرص نادي أستون فيلا الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدي، على تهنئة الأهلي، وكتب عبر موقعه الرسمي: "تهنئة خاصة للنادي الأهلي المصري، نادي القرن في أفريقيا، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة".


 

في حين كتب نادي الهلال السعودي عبر حسابه: "نبارك لنادي الأهلي وجماهيره تحقيق دوري أبطال أفريقيا، وإضافة النجمة التاسعة في سجّلاته ".