رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

معلول وساسي يتصدران الصحف التونسية بعد تتويج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا

علي معلول وفرجاني
علي معلول وفرجاني ساسي

سلطت الصحف التونسية، الضوء على تتويج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا، على حساب غريمه الزمالك بنتيجة 2-1، في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد "القاهرة الدولي".

 

وسجل ثنائية الأهلي كلًا من عمرو السولية (في الدقيقة 5)، ومحمد مجدي "قفشة" (في الدقيقة 86)، بينما أحرز شيكابالا هدف الزمالك الوحيد (في الدقيقة 31 من زمن اللقاء).

 

ويعد الأهلي، رابع الأندية المتأهلة للنسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية، بعد كل من بايرن ميونخ، بطل دورى أبطال أوروبا، الدحيل، بطل الدوري القطرى وأوكلاند النيوزيلندى، بطل الأوقيانوسية.

 

ولكن اهتمت الصحف التونسية بنهائي دوري أبطال أفريقيا بشكل خاص، نظرًا لأنها للمرة الأولى في تاريخ المسابقة أن يتقابل فريقين من نفس البلد، بجانب تواجد النجمين علي معلول وفرجاني ساسي في صفوف الأهلي والزمالك على الترتيب.

 

وكانت البداية مع شبكة «تونس الرقمية»، التي عنونت «الأهلي يتوج بدوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة»، مُضيفة: "الأهلي يُسقِط الزمالك 2-1، ويتوّج باللقب الأفريقي للمرة التاسعة، ويتأهل لمونديال الأندية".

وتابعت الشبكة التونسية: "علي معلول يتوّج مع الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا، على حساب مواطنه فرجاني ساسي الذي خسره مع الزمالك".

 



أما صحيفة «الصباح نيوز» فقد عنونت «رابطة الأبطال الأفريقية.. التاسعة للأهلي»، مُضيفة: "الأهلي يفوز على الغريم الزمالك بنتيجة 2-1، ويتوّج بلقب دوري أبطال أفريقيا".

وتابعت الصحيفة: "استعاد الأهلي سيطرته على القارة الأفريقية، ليتأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية، برفقة بايرن ميونخ الألماني".

 



ولم تختلف صحيفة «الشروق» عن البقية، إذ عنونت «الأهلي المصري بطل أفريقيا للمرة التاسعة»، مُضيفة: "الأهلي يتوّج باللقب الأفريقي للمرة التاسعة في تاريخه، على حساب الغريم الزمالك".

وتابعت الصحيفة: "علي معلول يحتفل مع الأهلي بتأهله لمونديال الأندية.. وفرجاني ساسي يخرج بخيبة أمل".