رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«موسيمانى المحظوظ».. ماذا قالت الصحف العالمية عن تتويج الأهلى بدورى أبطال إفريقيا؟

الأهلي بطل دوري أبطال
الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا

اهتمت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم السبت، بتتويج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا، على حساب غريمه الزمالك بنتيجة 2-1، في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد "القاهرة الدولي".

 

وسجل ثنائية الأهلي كل من عمرو السولية (في الدقيقة 5)، ومحمد مجدي "أفشة" (في الدقيقة 86)، بينما أحرز شيكابالا هدف الزمالك الوحيد (في الدقيقة 31 من زمن اللقاء).

 

ويعد الأهلي، رابع الأندية المتأهلة للنسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية، بعد كل من بايرن ميونخ، بطل دورى أبطال أوروبا، الدحيل، بطل الدوري القطرى وأوكلاند النيوزيلندى، بطل الأوقيانوسية.


• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «آس» الإسبانية، التي عنونت تقريرها «انتهى كل شئ في القاهرة»، مُضيفة: "الأهلي يفوز على الزمالك 2-1، ويتوّج بلقب دوري أبطال إفريقيا".

وتابعت الصحيفة الإسبانية في تقريرها:" قائد الأهلي الشناوي يرفع لقب كأس إفريقيا، ويحتفل الأبطال مع العاملين في الغرف الخلفية لغياب الجماهير".

وواصلت الصحيفة: "سيخوض الأهلي الآن نهائيات كأس العالم للأندية، في فبراير المقبل، في قطر.. بايرن ميونيخ والفائزون من الاتحادات القارية الأخرى (الكونميبول، دوري أبطال آسيا، إلخ).


 

أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فقد عنونت «هدف عظيم»، مُشيرة إلى هدف الفوز الذي سجله محمد مجدي "أفشة" قبل 3 دقائق من نهاية اللقاء.

وأضافت الصحيفة: "الأهلي بطل أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، ويصعد إلى كأس العالم للأندية، في فبراير المقبل، في قطر".

 

• الصحف البرتغالية

من جانبها، علّقت صحيفة «ريكورد» البرتغالية على هزيمة الزمالك ،بقيادة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، وعنونت «بطولة أخرى للأهلي»، مُضيفة: "باتشيكو يخسر دوري أبطال إفريقيا مع الزمالك".

وتابعت الصحيفة: "الأهلي يتوّج باللقب للمرة التاسعة في تاريخه، على حساب الزمالك بنتيجة 2-1، في نهائي دوري أبطال إفريقيا".


 

واتفقت صحيفة «مايس فوتبول» البرتغالية مع نظيرتها السابقة تمامًا، إذ كتبت: "جايمي باتشيكو يخسر لقب دوري أبطال إفريقيا مع الزمالك، لصالح الغريم الأهلي".


 

ولم تختلف صحيفة «بولا» البرتغالية، عن البقية، إذ عنونت "باتشيكو يفقد لقب دوري أبطال إفريقيا في ديربي القاهرة المذهل".


 

• الصحف الفرنسية

في حين قررت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، اختيار عنوان «أعظم فريق في إفريقيا»، مُضيفة: "الأهلي أثبت أنه أعظم فريق في إفريقيا، بعدما توّج بلقب دوري الأبطال 9 مرات في تاريخه".

وتابعت الصحيفة الفرنسية: "الأهلي وصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا ثلاث مرات في آخر أربع نسخ، ليتوّج باللقب التاسع في ديربي القاهرة، ويشارك في كأس العالم للأندية رفقة بايرن ميونيخ بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا".

 

أما مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، فقد عنونت «موسيماني المحظوظ»، مُضيفة: "بيتسو موسيماني يقود الأهلي للفوز على الغريم الزمالك.. ويتوّج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه".




• الصحف البريطانية

بينما اختارت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عنوانًا «الأهلي يعزز رقمه القياسي»، مُضيفة: "الأهلي يحقق فوزًا مثيرًا على الغريم الزمالك، ويتوّج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه".

وتابعت الصحيفة البريطانية: "الأهلي يتفوق على الزمالك في النهائي الإفريقي الأول الذي يُقام بين فريقين في نفس البلد".

وأشادت الصحيفة بدور الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، والذي تولى تدريب الفريق بشكل مفاجئ في سبتمبر الماضي، خلفًا للسويسري رينيه فايلر، لينجح في قيادة الأهلي بالتتويج باللقب الإفريقي مرة أخرى.