رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحف جنوب إفريقيا تحتفى بموسيمانى عقب تتويجه مع الأهلى بدورى الأبطال

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

احتفت الصحف ووسائل الإعلام في جنوب إفريقيا، بتتويج بيتسو موسيماني، مع الأهلي، بلقب دوري أبطال إفريقيا، وذلك للمرة التاسعة في تاريخ النادي.

وكان الأهلي، قد أحرز لقب دوري الأبطال، وذلك عقب تغلبه على غريمه التقليدي الزمالك، بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية للبطولة، والتي جمعت الفريقين مساء أمس الجمعة، على استاد القاهرة الدولي.

وعنون موقع "سوكر لادوما": "بيتسو ينتزع اللقب الثاني لدوري أبطال إفريقيا".


وقال الموقع إن بيتسو موسيماني انتزع لقبه الثاني في دوري الأبطال بعد فوز الأهلي على الزمالك ليتوج بطلاً لإفريقيا للمرة التاسعة مساء الجمعة.

وتابع: "في لقاءين بالدوري هذا العام، حقق الفريقان الفوز على الآخر، بينما تفوق الزمالك على الأهلي بركلات الترجيح في كأس السوبر في فبراير الماضي.

وعنون موقع "كيك أوف": "بيتسو والأهلي يتوجان أبطالًا لإفريقيا".



وقال الموقع، إن بيتسو موسيماني، حصل على لقب دوري الأبطال للمرة الثانية بعد أن ساعد الأهلي في الفوز 2-1 على الزمالك مساء الجمعة.

وأضاف الموقع أن الأهلي تمكن من تحقيق الفوز في الدقائق الأربع الأخيرة بتسديدة قوية من محمد مجدي الذي سدد الكرة في الزاوية السفلية بتسديدة من نحو 20 ياردة، ليحقق الأهلي رقمًا قياسيًا بتتويجه باللقب القاري التاسع، والثاني لموسيماني في أربع سنوات.

ومن جانبها، عنونت صحيفة "تايمز لايف": "بيتسو موسيمانى يقود الأهلي إلى المجد في نهائي دوري أبطال إفريقيا".



وقالت الصحيفة: دخل بيتسو موسيماني في سجلات مدربي النخبة في القارة الإفريقية ليحصد لقبين في دوري أبطال إفريقيا، بعد أن قاد الأهلي إلى لقبه الأول منذ 2013، والتاسع في تاريخه بفوزه الدراماتيكي مساء الجمعة على الزمالك بنتيجة 2-1.

وأضافت الصحيفة أن الفريقين العظيمين في القارة، التقيا في مباراة نهائية منقطعة النظير في استاد القاهرة الدولي الخالي من الجماهير، حيث "يمكن للمرء أن يتخيل فقط كيف كان يمكن لمباراة نهائي الديربي هذه بين عمالقة المدينة العظيمة أن تُلعب أمام مشجعيهم".

وأشارت الصحيفة إلى أن موسيماني أضاف لقبه الجديد، لقب دوري أبطال إفريقيا الذي أحرزه في 2016 مع ماميلودي صن داونز، الذي تركه في انتقال مفاجئ إلى الأهلي في سبتمبر، ليصبح أول مدرب ذى بشرة سمراء للنادي القرن العشرين في إفريقيا.

وأضافت "تايمز لايف"، أن موسيماني انضم إلى فرقة النخبة المكونة من سبعة مدربين سبق لهم الفوز، بدوري أبطال إفريقيا- أو كأس الأندية الأبطال سابقًا- أكثر من مرة.