رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رقم تاريخي لموسيمانى بعد قيادة الأهلى للقب دورى أبطال إفريقيا

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

عادل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رقما تاريخيا بعد الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا.

وقاد موسيماني الأهلي للتتويج باللقب التاريخي بعد الفوز على الزمالك بهدفين لهدف في نهائي القرن.

وعادل موسيماني رقم محمود الجوهري والأرجنتيني فولون بالفوز باللقب القاري مع فريقين مختلفين، حيث سبق له الفوز مع صن داونز الجنوب إفريقي عام 2016.

وفاز الجوهري باللقب عامي 1982و1993 مع الأهلي والزمالك في حين توج فولون باللقب مع أسيك أبيدجان الإيفواري والرجاء المغربي عامي 1998و1999.

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد تغلبه على الزمالك في المباراة النهائية، التي جمعت الفريقين، بهدفين لهدف.

وكان الأهلي قد تمكن من تحقيق اللقب التاسع في تاريخه بعد تغلبه على حساب الزمالك في المباراة النهائية مساء اليوم بنتيجة 2-1، افتتح عمرو السولية التسجيل للأهلي قبل أن يدرك الزمالك هدف التعادل، لينجح محمد مجدي أفشة في تسجيل الهدف الثاني.

وأضاف النادي الأهلي سطرًا جديدًا من سطور المجد الكروي، بعدما عزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب للمرة التاسعة في تاريخه، موسعًا الفارق مع أقرب ملاحقيه «الزمالك - مازيمبي الكونغولي» إلى 4 بطولات.

ولم يكتفِ الأهلي بالتتويج باللقب وتعزيز الرقم القياسي الإفريقي، حيث نجح في رفع رصيده من البطولات القارية إلى 21 لقبًا قاريًّا، مواصلًا مطاردة ريال مدريد أكثر أندية العالم تتويجًا بالألقاب القارية في العالم برصيد 24 لقبًا.