رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دقيقة حداد على مارادونا قبل انطلاق نهائى أفريقيا الليلة

مارادونا
مارادونا

وافق الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" على الوقوف دقيقة حداد قبل انطلاق مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا الليلة على استاد القاهرة، والتى تجمع بين الأهلى والزمالك .

ويلتقى الأهلى والزمالك فى نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا الليلة على استاد القاهرة، لأول مرة فى تاريخ البطولة يتواجه فريقان من بلد واحد فى النهائى، وهو ما يعكس قوة الكرة المصرية حاليا. 

وتوفى النجم الأرجنتينى دييجو أرماندو مارادونا- أمس- بعد صراع مع المرض، ليسدل الستار على تاريخ أشهر لاعب كرة قدم فى التاريخ .

وتقام مباراة اليوم بدون جمهور  بعدما تراجع الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" عن السماح بحضور الجماهير لمباراة الأهلى والزمالك المقرر لها اليوم الجمعة فى نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا.

أكد مصدر مطلع أن اتحاد الكرة حصل على موافقة من كاف بحضور ٢٠٠٠ مشجع للمباراة، وبعدها تمت مخاطبة الجهات الأمنية للحصول على موافقة رسمية بحضور هذا العدد، وهو ما قوبل بالموافقة؛ بشرط أن يكون الحضور بموجب دعوات خاصة لأفراد معلوم هويتهم.

وأشار المصدر، إلى أنه تم تحويل الملف برمته لوزير الشباب والرياضة، الذى قام بدوره بتوجيه ٦٠ دعوة خاصة للوزراء وبعض المسئولين، إضافة لتوجيه الدعوة الى المتطوعين الذين شاركوا فى بطولتى أمم إفريقيا للكبار والأوليمبى" باعتبار أنهم معروفون للوزارة والجهات الأمنية.

وأوضح عضو الجبلاية أن الاتفاق المبدئى بشأن توزيع الدعوات، هو منح الأهلى والزمالك والوزارة واتحاد الكرة ٥٠٠ دعوة لكل منهم بالتساوى، إلا أن الأمر تغير تماما بعد قيام الوزير بالحصول على ١٠٠٠ دعوة لصالح الوزارة والمتطوعين، وحصل محمد فضل عضو اللجنة الخماسية على ٥٠٠ دعوة، ونفس، وهو ما تسبب فى أزمة.
واختتم المصدر تصريحاته، بأن نادى الزمالك اشتكى للكاف بسبب عدم حصوله على دعوات، مطالبا بمبدأ تكافؤ الفرص، الأمر الذى دفع الكاف لإصدار بيان مشترك مع الجبلاية، للتأكيد على إقامة المباراة بدون جماهير .