رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شطة لـ«الكابتن»: يجب أن يفخر المصريون بمباراة الأهلي والزمالك.. وأنصح اللاعبين والجمهور بالالتزام

شطة
شطة

تحدث عبدالمنعم شطة، لاعب النادي الأهلي السابق، عن المباراة المرتقبة التي ستجمع فريقه بنظيره الزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.


وقال شطة في تصريحات خاصة لـ"الكابتن": "مباراة الأهلي والزمالك في نهائي بطولة أفريقيا تعتبر من المباريات النادرة والقوية جدًا، ويمكن اعتبارها بمباراة قمة القرن."

وأضاف: يجب أن يكون هناك نوع من الفخر، فالنادي الأهلي ونادي الزمالك يمثلان الكرة المصرية، أتمنى أن يكون نهائيا قويا جيدا وكرة جيدة تعكس مستوى الكرة المصرية."

وتابع شطة: "نادي الزمالك يملك لاعبين على مستوى عال، وهو أفضل مستوى للزمالك شاهدته متذ فترة، لديه لاعبون متميزون، ولكن الفائز بالمباراة هو الفريق الذي سيبذل مجهودًا أكبر، ويلتزم دفاعيًا وهجوميًا بشكل أكبر ويحافظ على أدائه طيلة أحداث المباراة.. أعتقد أن الفريق الذي سيفعل ذلك سيتوج باللقب وسيكون الأكثر حظًا للفوز باللقب، وأتمنى بكل تأكيد أن يتوج الأهلي باللقب."


وعن إصابات كورونا، قال شطة: "إصابات كورونا ستؤثر بكل تأكيد على فريقي الأهلي والزمالك، لكن اللاعبين البدلاء على قدر المستوى في الفريقين.


وعن مفاتيح اللعب للفريقين في مباراة اليوم، قال: "الزمالك لديه مفاتيح قوية للعب، مثل فرجاني ساسي وبن شرقي ومصطفى محمد.. غياب الونش سيؤثر على دفاع الزمالك، لكن لديهم محمود علاء وعبدالغني، أما الأهلي فلديه علي معلول وجيرالدو وبادجي وحسين الشحات وعمرو السولية."

ووجه شطة رسالة لجمهور ولاعبي الفريقين قائلًا: "رسالتي لجمهور الفريقين هو ضرورة الالتزام بالروح الرياضية في كل مكان، لا تراشق بالألفاظ ولا تعصب أعمى بينكم البعض.. يجب أن تفخروا بتأهل فريقين من مصر للنهائي، وأستغل الفرصة لشكر كافة القيادات في المجال الرياضي الذين دعوا لنبذ التعصب وتمت دعوتي في أكثر من ندوة.. لذلك أطالب الجمهور بالاحترام والالتزام.. الخاسر لن يكون فاشلًا والمنتصر لن يملك الدنيا وما فيها، وأطلب من اللاعبين الالتزام بالأخلاق الرياضية لأن الصورة التي سيصدرونها في الملعب ستنعكس خارج الملعب على الجمهور."

وعن إمكانية فتح ملفات البطولات السابقة بعد إدانة أحمد أحمد رئيس الكاف بالفساد، قال شطة: "أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي مدان بالفساد.. تأخر القرار أكثر من سنتين، ولكن إدانته لن تفتح ملفات البطولات السابقة.. يمكن أن تتم مراجعة بعض الملفات ولكن ليس لها دور بنتائج البطولات."