رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. إقامة مباراة ليفربول وميتيلاند بدوري أبطال أوروبا في الدنمارك

مباراة ليفربول وميتيلاند
مباراة ليفربول وميتيلاند

أعلن نادي ميتيلاند الدنماركي، صباح اليوم الجمعة، أنه سيستضيف مباراته أمام ليفربول، في ختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

ومن المقرر أن يلتقي نادي ميتيلاند الدنماركي بنظيره ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن ضفوفه نجمن المصري محمد صلاح، يوم 9 ديسمبر المقبل، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وأصدر النادي الدنماركي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله استضافة مباراة الفريق أمام ليفربول، في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، كما هو مقرر بدون حدوث أي تغييرات.

 

ويأتي هذا الإعلان بعد قرار الحكومة البريطانية بتخفيف القيود الصحية المفروضة في البلاد؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكان نادي بروسيا دورتموند الألماني قد أعلن، في وقت سابق، أنه سيستضيف المباراة؛ بسبب القيود الصحية المفروضة في بريطانيا، والتي تفرض على العائدين من الدنمارك الخضوع لحجر صحي لمدة 14 يومًا.

 

وأوضح النادي في بيانه، أن الحكومة البريطانية وافقت على إعفاء كبار الرياضيين من هذا الشرط، مما يعني إمكانية إقامة المباراة في الدنمارك في ملعب "إم سي إتش"، كما هو مقرر سلفًا.

 

وأضاف البيان: "خففت السلطات الإنجليزية الليلة الماضية، قيود السفر الخاصة بالدنمارك.. لذا فإنه بوسعنا الآن تأكيد إقامة المباراة في ملعبنا كما هو مقرر".

 

وأتم بيان النادي: "مستمرون في متابعة الوضع حتى وقت المباراة، ونحن في حوار مفتوح مع الأطراف المعنية".

 

وكانت المباراة الأولى التي جمعت بين الفريقين على ملعب "أنفيلد"، يوم 27 أكتوبر الماضي، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، قد انتهت بفوز ليفربول بثنائية نظيفة، سجلهما دييجو جوتا ومحمد صلاح.

 

ويأمل ليفربول في تحقيق الفوز على أياكس أمستردام الهولندي، يوم الثلاثاء الموافق 1 ديسمبر المقبل، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري الأبطال، من أجل ضمان التأهل لدور الـ16 من المسابقة.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره برايتون، غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".