رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«فنانون ضد التعصب».. يوسف الشريف والحلفاوي وزكي يرفعون شعار «مصر أولًا» قبل القمة

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 12:10 ص
الاهلى والزمالك
الاهلى والزمالك
دينا نبيل
طباعة
شارك فنانون في حملة "لا للتعصب" قبل مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر لها مساء- اليوم الجمعة- التي يترقبها عشاق الكرة المصرية والإفريقية.

وكتب الفنان يوسف الشريف عبر حسابه على تويتر: أيًا كانت النتيجة ألف مبروك لمصر البطولة وإن شاء الله الأهلي والزمالك يقدموا مباراة تليق باسم مصر.. البطولة لمصر لا للتعصب.



فيما قال الفنان أشرف زكي نقيب الفنانين وأمين صندوق الزمالك عبر حسابه على إنستجرام: أنا زملكاوي لكني ضد التعصب لأن مصر أوًلا وأتمنى مباراة تليق بسمعة مصر.



وقال الفنان نبيل الحلفاوي المعروف بأهلاويته، عبر حسابه على تويتر، ردًا على أحد متابعيه الذي سأله ماذا تفعل في حالة خسارة الأهلي: هزعل شوية وأباركلهم وافتكر إن بطولة إفريقيا في مصر وإن الأهلي لا يزال هو الأكثر تتويجًا وخلاص وأشوف فيلم قبل ما أنام.

وتابع "تاني ليكم جميعًا أهلاوية وزملكاوية الزعل شوية وخلاص الزعل مايباتش والجايات أكتر من الرايحات".



وكان وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، أطلق مبادرة لا للتعصب للتخفيف من حدة التعصب والمناداة بالروح الرياضية قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وشهد  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء أمس، إضاءة برج القاهرة كأشهر معالم العاصمة المصرية بعبارة "مصر أولاً.. لا للتعصب"؛ تعبيراً عن المبادرة التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لنبذ التعصب، وإعلاء قيم المحبة والروح الرياضية لتوعية الجماهير وإيصال رسالة أخرى مفادها، أن الدولة ستتصدى وبكل قوة لأي أعمال من شأنها نشر التعصب وتكدير السلم المجتمعي بين الجماهير، خاصة قبل المباراة المرتقبة بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا باستاد القاهرة الدولي.


ads
ads