رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حكايات القمة الإفريقية ( 5 ) الأهلى يحقق فوزه الأكبر على الزمالك برباعية عام 2013

قمة الاهلى والزمالك
قمة الاهلى والزمالك

ينتظر عشاق الكرة المصرية والإفريقية قمة مثيرة في تمام التاسعة من مساء الغد، بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتعتبر آخر مواجهة إفريقية جمعت الأهلي والزمالك كانت في دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال عام 2013 وانتهت مباراة الجولة الأولي في الجونة بالتعادل 1-1 وفي مباراة الجولة الخامسة حقق الأهلي أكبر فوز على الزمالك في تاريخ المواجهات بينهما في البطولات الإفريقية وفاز بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

تعادل إيجابي في نهار رمضان

 

في واحدة من أصعب المواجهات في تاريخ مباريات القمة بين الأهلي والزمالك من حيث الأجواء التقى الفريقان يوم 24 يوليو عام 2013 الموافق 16 رمضان باستاد الجونة في الجولة الأولى بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

المباراة كانت صعبة لأنها أقيمت عصرا في جو شديد الحرارة وسط تمسك عدد كبير من لاعبي الفريقين بالصيام مما أثر على مجهودهم.

 

تقدم الزمالك بهدف سجله أحمد جعفر في الدقيقة الثامنة وتعادل محمد أبوتريكة للأهلى من ركلة جزاء احتسبها الحكم الجزائري جمال حيمودي في الدقيقة 54.

 

مثل الزمالك: عبدالواحد السيد وأحمد سمير ومحمود فتح الله وصلاح سليمان ومحمد عبدالشافي وعمر جابر "أحمد حسن ق65" ونور السيد وإسلام عوض "هاني سعيد 58" وأحمد عيد عبدالملك ومحمد إبراهيم "شيكابالا ق 57" وأحمد جعفر.

 

مثل الأهلي: شريف إكرامي وأحمد فتحي ووائل جمعة وسعد سمير وسيد معوض وعبدالله السعيد "السيد حمدي ق 67" وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد ووليد سليمان "رامي ربيعة ق61" ومحمد أبوتريكة وأحمد عبدالظاهر "محمود تريزيجيه ق 82".

 

الأهلي يفوز برباعية في الجونة

 

يوم 15 سبتمبر 2013 التقى الأهلي الزمالك باستاد الجونة في الجولة الخامسة بدور المجموعات في دوري الأبطال وأدار المباراة الحكم الكاميروني اليوم نيانت وانتهت بفوز الأهلي 4-2.

الغريب أن الزمالك تقدم بهدف سجله عمر جابر في الدقيقة الرابعة لكن الأهلي رد بسرعة وبهدفين سجلهما وليد سليمان وأحمد عبدالظاهر في الدقيقتين 9 و15 وفي الشوط الثاني سجل محمد أبوتريكة وأحمد فتحي الهدفين الثالث والرابع للأهلي في الدقيقتين 52 و75 ثم سجل أحمد حسن هدف الزمالك الثاني في الدقيقة 82 ليفشل الزمالك في تخطي دور المجموعات بينما واصل الأهلي المشوار حتى فاز باللقب.

 

مثل الأهلي: شريف إكرامي وأحمد فتحي ووائل جمعة ومحمد نجيب وسيد معوض وعبدالله السعيد وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد ووليد سليمان "محمود  تريزيجيه  ق71" ومحمد أبوتريكة "أحمد شديد قناوي ق 84"  وأحمد عبدالظاهر "دومينيك داسيلفا ق73".

 

مثل الزمالك: عبدالواحد السيد وأحمد سمير "حازم إمام  ق55" ومحمود فتح الله وحمادة طلبة ومحمد عبدالشافي وعمر جابر "أحمد حسن ق74" ونور السيد وأحمد توفيق وشيكابالا وأحمد عيد عبدالملك "محمد إبراهيم ق 55" وأحمد جعفر.