رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد اليد يعلن تأجيل جولتى الحسم بدورى المحترفين بعد نهاية المونديال

دوري اليد
دوري اليد

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة اليد عن تأجيل إقامة آخر جولتين من دوري كرة اليد للمحترفين موسم 2019 / 2020 لما بعد نهاية كأس العالم لكرة اليد المقرر إقامته بمصر في يناير القادم.

وكانت آخر جولتين من الدوري الموسم السابق قد تم تأجيلهما أكثر من مرة وكان آخر موعد تحدد لإقامتهما هو السبت والأحد 28- 29 نوفمبر.

وتتبقى في دوري اليد بالجولة السادسة مباريات الأهلي مع طلائع الجيش، والزمالك مع سبورتنج والأوليمبي مع هليوبوليس وسموحة مع البنك الأهلي.

بينما الجولة السابعة والأخيرة يلتقي طلائع الجيش الأوليمبي، وسبورتنج سموحة، وهليوبليس البنك الأهلي، بينما يلعب الأهلي مع الزمالك في مباراة حاسمة للقب.

ويتصدر الزمالك دوري المحترفين برصيد 34 نقطة والأهلي وصيفا برصيد 32 نقطة.

وكانت أزمة كبيرة قد شهدها الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة هشام نصر، الأيام الماضية، على خلفية قراره باستكمال الجولتين المتبقيتين من موسم 2019/2020 من دوري المحترفين بالقوائم القديمة.

بدأت الأزمة الشهر الماضي، بعدما أعلن المهندس هشام نصر، رئيس اتحاد اليد المصري، عن أن الاتحاد الدولي برئاسة الدكتور حسن مصطفي أصدر فتوى بالموافقة على خوض المرحلة الأخيرة والحاسمة لدوري الموسم الماضي، الذي ما زال معلقًا بالقائمة القديمة للأندية، مضيفًا أن القرار تم اتخاذه بعد سلسلة من المداولات في ظل موسم استثنائي عاشه العالم أجمع؛ بسبب جائحة كورونا التي جمدت الرياضة لشهور طويلة وما زالت تبعات المعاناة مستمرة.

القرار أثار اعتراض النادي الأهلي، خاصة أن فريق اليد بالأهلي تخلى عن العديد من اللاعبين من قوامه الأساسي، مما يعني أنه سيخوض الجولتين الحاسمتين للقب محروما من عناصره الهامة التي رحلت عن الفريق، وبالطبع لن يكون بإمكانه إشراك الصفقات الجديدة، وقام الأهلي، بالتقدم بطلب لتأجيل الجولتين الحاسمتين لنهاية الدور الأول من دوري المرتبط بسبب تجهيز الناشئين نظرا لنقص فريقه عددا من اللاعبين الذين تعاقدوا مع أندية أخرى.

وردًا على طلب الأهلي، قام الزمالك بإعلان رفضه تأجيل الجولتين الحاسمتين، مؤكدًا أن موقف النقص العددي الذي يمر به الأهلي هو نفس موقف الزمالك متمسكًا بتنفيذ اللائحة التي تنص على استكمال البطولة بنفس قوانينها.